وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المصادقة على التقريرين المالي والإداري لعام 2023 للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل

نشر بتاريخ: 17/10/2024 ( آخر تحديث: 17/10/2024 الساعة: 10:43 )
المصادقة على التقريرين المالي والإداري لعام 2023 للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل



الخليل- معا- صادقت الهيئة العامة للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركز فنون الطفل الفلسطيني ) على التقريرين المالي والإداري للعام 2023، جاء هذا خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة حيفا التابعة لمركز فنون الطفل الفلسطيني في الخليل بحضور رامي الجعبري مدير الشؤون العامة في وزارة الداخلية ورشاد أبو حميد مدير مكتب وزارة الثقافة الفلسطينية في محافظة الخليل وأعضاء الهيئة الإدارية والعامة للجمعية.
وقد بدء الاجتماع بقراءة الفاتحة على أروح شهداء فلسطين ومن ثم رحب المدير التنفيذي للجمعية سميح أبو زاكية بالحضور مهنئاً أعضاء الجمعية بالذكرى الثلاثين لتأسيس مركز فنون الطفل الفلسطيني واستعرض نشاطات الجمعية خلال 2024. والمشاريع المنوي تنفيذها خلال العام 2025 وتحدث عن التحديات الصعبة التي تواجه الجمعيات بشكل عام خلال هذه الفترة العصيبة التي يمر فيها الشعب الفلسطيني ...واستعرض امين الصندوق أ.نزار بالي الوضع المالي الصعب للجمعية في ظل الأوضاع الحالية ...وأشار إلى موافقة الهيئة الإدارية إلى تحديث عدد من الأقسام في المركز ... وتوجه بالشكر الى اللجنة المالية في الجمعية التي تشرف على الجانب المالي لمشروع سمارت ليدرز 2024 .
وقد رحبت رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل نسرين عمرو بالحضور وأشادت بدور الجميع في صمود هذه المؤسسة الرائدة على صعيد العمل بثقافة الاطفال وتوجهت بالتحية الى جميع كوادر المركز المتطوعين والمشاركين في برامجه.
واشادت بالادارة التنفيذية للمركز وشكرت جميع المسؤولين عن تنفيذ برامج الجمعية خلال الفترة الصعبة التي تعيشها المؤسسات خلال هذه السنة ، وشكرت أعضاء الهيئة الادارية على مثابرتهم في خدمة هذه المؤسسة.
وأشاد سميح ابو زاكية المدير التنفيذي للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بأصدقاء مركز فنون الطفل الفلسطيني وخص بالذكر رشاد أبو حميد مدير مكتب وزارة الثقافة الفلسطينية وكذلك رامي الجعبري مدير الشؤون العامة في وزارة الداخلية الفلسطينية وأشاد كذلك بأعضاء الهيئة الأدارية و العامة وشكرهم على جهودهم من أجل خدمة أطفال فلسطين في المجالات الثقافية.
وأكد أن المركز بصدد إعداد خطة لنشاطات المركز خلال العام 2025 وتشمل على فعاليات ونشاطات جديدة ومنها المؤتمر البيئي 2025 ومدارس بيئية وعدد من النشاطات المتنوعة الأخرى، وأعلن عن تشكيل لجنة البيئة في المركز برئاسة رائد العمل البيئي أسامة الجعبة وعضوية كل من دانيا مرقة ولينا التميمي .
من جهته قال محمد عمران القواسمي نائب رئيس مجلس الإدارة بأن الجمعية في ظل هذه التحديات مستمرة في عطائها وهذا يؤكد على إنتماء كل فرد ينتمي الى هذه الجمعية وأهدافها من أجل أطفال فلسطين.
وقد أكد اعضاء الهيئة العامة مصادقتهم على التقريرين المالي والإداري وأكدوا حرصهم على دعم فعاليات وبرامج الجمعية، مؤكدين دعمهم ومساندتهم لجميع العاملين من متطوعين ومشاركين وأطفال في جميع البرامج والفعاليات، ومؤكدين التزامهم اتجاه الجمعية وبرامجها.
وفي نهاية الأجتماع أعلنت أمين السر عايدة أبو عيشة عن مشاريع المركز الجديدة ومن ضمنها عمل ورشة تدريبية لطواقم المركز لعمل خطة لمشاريع المركز لعام 2025.