وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل

نشر بتاريخ: 17/10/2024 ( آخر تحديث: 17/10/2024 الساعة: 17:54 )
السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل

بيت لحم معا- أفادت صحيفة بوليتيكو أن سفير المملكة العربية السعودية لدى بريطانيا دعا الولايات المتحدة إلى وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل طالما أن المساعدات الإنسانية لا تدخل غزة وانتقد سلوك نتنياهو في لبنان.

وقال السفير السعودي الأمير خالد بن بندر إن إدارة بايدن يجب أن تفي بكلمتها، وأضاف: "علينا أن نفترض أن الأميركيين يقصدون ما يقولون؛ سيكون عالما رهيبا إذا لم يكن الأمر كذلك.

وأضاف: "في الماضي رأينا الولايات المتحدة تقدم وعوداً لم تف بها، وانتهى الأمر بكارثة. فيما يتعلق بهذا الصراع، فإن عواقب عدم الالتزام بكلماتك أكبر بكثير. لا يمكن لأي دولة أخرى أن تؤثر على إسرائيل مثل الولايات المتحدة.

وبحسب التقرير، انتقد السفير بشدة سلوك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في غزة وجنوب لبنان، وألمح إلى أن أمريكا يجب أن "تتصرف بحزم" وتطالب بوقف شامل لإطلاق النار.

وأشار السفير الأمير بن بندر، أحد كبار أفراد العائلة المالكة السعودية (وشقيق السفير السعودي لدى الولايات المتحدة)، إلى أن الأجواء في الرياض أصبحت أكثر تشدداً تجاه إسرائيل منذ اندلاع الحرب في غزة. وقال "إذا كانت الاستراتيجية هي السلام والأمن في المنطقة، فلا أرى أنهم يحققون هذا الهدف".