وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قافلة شريان الحياة 2 تطالب برفع الحصار وفتح معابر لاعادة اعمار غزة

نشر بتاريخ: 17/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 09:41 )
غزة -معا- طالبت قافلة شريان الحياة الثانية، برفع الحصار عن قطاع غزة والعمل على فتح المعابر لإعادة إعمار المناطق المدمرة لوقف معاناة المواطنين.

ودعت القافلة خلال الزيارة التفقدية التي نظمتها اللجنة الحكومية لكسر الحصار وإستقبال الوفود، للمناطق المدمرة في شمال قطاع غزة، كافة أحرار العالم الى التحرك لإنقاذ قطاع غزة من الحصار والظلم والبؤس والحرمان بفعل إجراءات الإحتلال الإسرائيلي، معربة عن صدمتها الكبيرة لما شاهدته من دمار وخراب وتشريد لمئات الأسر في العراء.

وأكدت أنها ستواصل جهودها للدفاع عن القضية الفلسطينية بعد عودتها للولايات المتحدة الأمريكية، وستبذل المزيد من التحركات لرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة .

ووصف كوييف المنسق العام للقافلة، الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة بالعمل غير الأخلاقي واللاانساني على الإطلاق، مطالباً العالم أجمع بالتحرك لرفع الحصار الذي يحاصر مليون ونصف المليون داخل سجن كبير.

وفي السياق نفسه، قال المكتب الإعلامي للجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود، أن اللجنة نظمت لقاء لأعضاء القافلة مع رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية، الذي أشاد بجهودهم ودورهم في التضامن مع قطاع غزة والسعي لرفع الحصار عنه.

وذكر المكتب، أن اللجنة نظمت للقافلة زيارة للمناطق المدمرة في شمال قطاع غزة، ثم زيارة لمقر المجلس التشريعي المدمر والإجتماع مع نواب التشريعي ، وجرى بعدها زيارة مستشفى الشفاء وتسليم المساعدات الطبية لإدارة المستشفى، منوهاً الى أنه جرى بعد ذلك تنظيم لقاء مع ذوى الأسرى والشهداء بمقر وزارة الأسرى بمدينة غزة.