وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تدخل 3000 طن منتجات نظافة شخصية الى غزة

نشر بتاريخ: 20/10/2024 ( آخر تحديث: 20/10/2024 الساعة: 17:34 )
اسرائيل تدخل 3000 طن منتجات نظافة شخصية الى غزة

القدس - معا- اعلن منسق الحكومة الاسرائيلية ادخال 3000 طن من منتجات النظافة الشخصية، و 15 حاوية قمامة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وشاحنة لشفط مياه الصرف الصحي لأول مرة الى قطاع غزة.

واضاف المنسق ان الجهو الإنسانية تستمر في مجال الصرف الصحي والنظافة تمهيدًا لفصل الشتاء بإشراف وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق.

واوضح انه "في إطار التحضيرات لفصل الشتاء وتوفير الاستجابة في مجالي الصرف الصحي والنظافة، يعمل الجيش الإسرائيلي من خلال وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق على تسهيل وتنسيق إدخال المعدات الرامية إلى تحسين نظام الصرف الصحي والنظافة تمهيدًا لأشهر الشتاء وبناءً على إيعاز المستوى السياسي. وبموجب ذلك، تم في الأشهر الأخيرة إدخال أكثر من 3000 طن من مواد النظاقة الشخصية على متن 233 شاحنة. وإلى جانب ذلك، خلال الأسابيع الأخيرة تم إدخال 15 حاوية قمامة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) عن طريق معبر كرم ابو سالم وفي هذا الإطار، سيتم توزيع هذه الحاويات في جميع أنحاء القطاع لتحسين آلية جمع وإزالة النفايات في القطاع.

وقال" بالإضافة إلى ذلك، تم خلال الأسابيع الأخيرة إدخال شاحنة لشفط مياه الصرف الصحي تابعة للصليب الأحمر (ICRC) لأول مرة عن طريق معبر كرم ابو سالم بعد خضوعها لتفتيش أمني. حيث ستساعد هذه الشاحنة في تحسين نظام الصرف الصحي في القطاع في إطار الاستعدادات لفصل الشتاء. تضاف هذه العمليات إلى الجهود المستمرة التي يتم من خلالها يوميًا إجراء عشرات التنسيقات لإزالة القمامة والنفايات ومياه الصرف الصحي في جنوب وشمال القطاع."

اسرائيل تدخل 3000 طن منتجات نظافة شخصية الى غزة