وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلفيت: مستوطنون يقتحمون "واد قانا" ويضعون اعلاما ولافتات فوق اراضي المواطنين

نشر بتاريخ: 21/10/2024 ( آخر تحديث: 21/10/2024 الساعة: 17:13 )
سلفيت: مستوطنون يقتحمون "واد قانا" ويضعون اعلاما ولافتات فوق اراضي المواطنين


سلفيت- معا- اقتحمت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الاحد، منطقة واد قانا غرب ديراستيا شمال غرب سلفيت، وقاموا بوضع علم الاحتلال فوق أراضي المواطنين الزراعية، ولافتة لتشجيع السياحة الإسرائيلية، وسرقة معدات زراعية من احد المواطنين.

وأفاد رئيس بلدية ديراستيا فراس ذياب، بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت منطقة واد قانا وقامت بسرقة معدات زراعية "سلالم" من ارض المواطن مهند زيدان، وتخريب لممتلكاته، ووضع علم الاحتلال ولافتات سياحية فوق اراضي المواطنين الزراعية.

وأوضح ذياب أن اللافتات التي تم وضعها دعاية لشركة إسرائيلية تشجع السياحة الإسرائيلية للمنطقة، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي عمدت الى استهداف منطقة وادي قانا بشتى الوسائل الممكنة تخللت حملات تضييق على المزارعين الفلسطينيين في المنطقة ومنعهم من البناء واستصلاح الاراضي ومصادرة المعدات الزراعية في معظم الأحيان بالإضافة الى اغلاق المنطقة أمام المزارعين ومنعهم من الدخول اليها عدة مرات، واليوم لتشجيع السياحة الإسرائيلية للتضييق على المنطقة في سبيل تهويدها والسيطرة عليها تدريجيا.

ويشار الى ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعلنت منطقة محمية وادي قانا “كمحمية طبيعية”، على ما مساحته 13,799 دونما من الأراضي الفلسطينية.