وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل: نقل مرضى ووحدات دم ووقود لمستفى كمال عدوان في غزة

نشر بتاريخ: 28/10/2024 ( آخر تحديث: 28/10/2024 الساعة: 12:37 )
اسرائيل: نقل مرضى ووحدات دم  ووقود لمستفى كمال عدوان في غزة

غزة-معا- ذكر الجيش الاسرائيلي انه على مدار الأسابيع الأخيرة تم نقل 88 مريضًا، ومرافقًا وموظفًا، معظمهم من الأطفال، من مستشفى "كمال عدوان" إلى المستشفيات النشطة في قطاع غزة. وذلك بالتنسيق مع مديرية التنسيق والارتباط الاسرائيلي في غزة.

وتم تنفيذ عمليات النقل بناءً على طلب الجيش الاسرائيلي وبايعاز من المستوى السياسي بالتنسيق مع المجتمع الدولي والجهات التابعة لجهاز الصحة بإخلاء المستشفيات في المنطقة بشكل آمن حرصًا على سلامة السكان إلى محاور الإخلاء الإنسانية والمراكز الطبية النشطة في قطاع غزة.

وبالتزامن تم تزويد مستشفى "كمال عدوان" بالوقود من خلال شاحنتيْ وقود محملتين بـ 30,000 لتر من الوقود الضروري لتشغيل المنظومات الحيوية للمستشفى. إلى جانب ذلك، وكجزء من تقديم الاستجابة الطبية إلى شمال القطاع نم تنفيذ عملية نقل 180 جرعة دم وشاحنة محملة بالمعدات الطبية تبرعت بها منظمة اليونيسيف (UNICEF) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) إلى المستشفى على مدار الأسابيع الاخيرة.

كما تم تشغيل مولد الكهرباء الثاني لغرض تزويد المرضى الذين يتنفسون بمساعدة أجهزة التنفس الصناعي والمرضى في مستشفى "كمال عدوان" بالكهرباء والأكسجين.

وبحسب بيان الجيش الاسرائيلي فانه "وقبل مباشرة النشاط العملياتي تم نقل رسائل إلى جهاز الصحة الفلسطيني ومسؤولي المجتمع الدولي بشأن ضرورة إخلاء المستشفى."