وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المخيمات الصيفية في مؤسسة الأشبال والزهرات في الخليل تتابع نشاطاتها

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 16:00 )
الخليل - معا - تتواصل الفعاليات والأنشطة المتنوعة في المخيمات الصيفية التي تقيمها مؤسسة الأشبال والزهرات التابعة لحركة فتح في أقاليم محافظة الخليل والتي يبلغ عددها سبع وعشرون مخيماً، بحيث بلغ عدد المشاركين من الأشبال والزهرات في هذه المخيمات ما يزيد عن 3100 شبل وزهرة، وتشهد المخيمات إقبال بشكل كبير من قبل الأهالي في تسجيل أبناءهم من اجل إنشاء أبناءهم نشأة تليق بمجتمعنا الفلسطيني.

ففي إقليم يطا - قام أمين سر الإقليم علي الهريني وأعضاء الإقليم وأمناء سر المناطق التنظيمية بزيارة ميدانية تفقدية لجميع المخيمات الصيفية الست.

حيث تم تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات للزوايا المختلفة حسب برنامج مؤسسة الأشبال والزهرات في إقليم فتح "يطا" وقامت المؤسسة بتنظيم ندوات أدبية وثقافية وعلمية ورياضية.

وقال أمين سر إقليم يطا علي الهريني إن هذه المخيمات تهدف إلى زرع روح الانتماء الوطني لدى الأطفال ، وتعريف الأطفال بالقدس وأهميتها وذلك عبر زوايا التثقيف الوطني ، ليتسنى للأطفال معرفة هذه ألاماكن.

ومن ناحية أخرى قالت منسقة الأشبال والزهرات وضحه أبو عرام إن نشاطات المخيمات قائمة ضمن سياسية معينة وهي تنمية المواهب والإبداع لهذه الفئة العمرية المستهدفة وأن هناك العديد من الأنشطة والموضوعات التي ستنفذ خلال فترة المخيمات، وشكرت أمين سر الإقليم والوفد المرافق لتعاونهم البناء في دعم هذه المخيمات.

وفي إقليم وسط الخليل – قامت مؤسسة الأشبال والزهرات بتنظيم أمسية ثقافية للمخيمات الصيفية وذلك بالتعاون مع عدة مؤسسات محلية، حيث ألقت مديرة المخيم نبراس معبد كلمة تحدثت فيها عن الكوفية الفلسطينية ورمزيتها التاريخية التي تشير التاريخ النضالي للشعب الفلسطيني، وقام أيمن الشعراوي عضو لجنة إقليم وسط الخليل بإلقاء محاضرة حول تاريخ فلسطين والمراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية على مر من الزمن، حيث تحدث عن مدينة القدس وما تتعرض له من تهويد مستمر من قبل الاحتلال، وأشار إلى بعض الرجال الذين قادوا معارك عدة في مدينة القدس منهم الشهيد عبد القادر الحسيني الذي خاض معركة القسطل.

وتخلل الأمسية عدة فقرات فنية من الفلكلور الفلسطيني، حيث قامت فرقت جمعية العودة لإحياء التراث الفلسطيني التابعة لمخيم عيون القدس بعرض لوحات فنية راقصة جميلة تعبر عن الواقع الفلسطيني.

وبعد ذلك عرض فلم ثقافي مدته 55دقيقة بعنوان ألوان في الرماد للفنان (محمد حرب)

وتم خلال الأمسية مسابقة ثقافية طرح فيها عشرة أسئلة وجوائزها مقدمه من مؤسسة المنار للدعاية والإعلان و منتجع مراد السياحي و شركة الفرات.

وفي الختام ختم الحفل برقصات الدبكة الرائعة قامت بأدائها فرقت العودة لإحياء التراث الفلسطيني .

وفي إقليم شمال الخليل – قامت المخيمات الصيفية التابعة لمؤسسة الأشبال والزهرات " حركة فتح" بعدد من الفعاليات والنشاطات تمثلت بزيارات ميدانية لبعض المؤسسات المحلية في الإقليم.

وقام منسق المؤسسة في الإقليم الدكتور يحيى أبو فارة بزيارة عدد المخيمات من بينها مخيم شهداء صوريف – والتقى بمدير المخيم ومنشطيه وضيوف من اللجنة الوطنية في المخيم، حيث تم الاطلاع على الفعاليات والبرامج التي يقوم بها الأشبال والزهرات، وتم بحث كافة السبل من اجل الرقي وإنجاح هذه المخيمات، التي تحتضن أشبالنا وزهرات أثناء العطلة المدرسية في هذا الموسم.

وتقوم المؤسسة في المخيمات بعدد من الأنشطة حيث تم تشكيل فرق دبكة من الأشبال والزهرات.

هذا وقال المنسق الإعلامي للمؤسسة بمحافظة الخليل أيوب الحلايقة، بأن المخيمات الصيفية هذا العام تشهد إقبالا بشكل كبير، وتشهد حراك غير مسبوق نتيجة الاهتمام والتوجيهات والبرنامج الفعال الذي تم إعداده من قبل المؤسسة في مفوضية التعبئة والتنظيم برئاسة منسق المؤسسة في المفوضية موسى أبو زيد، الذي يولي اهتمام بشكل كبير بهذه المخيمات التي تعتبر إحدى المؤسسات الوطنية الفتحاوية الفاعلة والتي تعنى بشؤون أشبالنا وزهراتنا من أفكار ومواهب في جميع الزوايا