وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موسى ابو زيد ما شاهدناه في نادي بيت الطفل مفخره للجميع

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 15:01 )
الخليل – معا - خالد القواسمي -عبر موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة عن غبطته وسروره العميق بما شاهده على ارض الواقع من تغيرات ونقلة نوعية يحتذى بها اثناء زيارته الميدانية لمقر نادي بيت الطفل الفلسطيني في الخليل رافقه فيها كادر وزارة الشباب والرياضة ضم كل من المدراء العامون لمختلف الدوائر وليد عطاطره نمر عطيه تماضر سوالمه صالح جاد الله مدير مديرية الخليل وطاقم المديرية وايمان طهبوب مسؤولة قطاع المعسكرات الشبابية والرياضي عزام اسماعيل واعضاء مجلس ادارة مؤسسة شباب البيره وضرار طوقان واعضاء مجلس ادارة نادي جبل النار وعددا من كادر مجلس تطوير التعليم في مشروع رواد .
وحظي الوفد فور وصوله باستقبال كبير من جانب مجلس ادارة النادي ولجانه ومنتسبيه وعلى رئسهم حلمي القواسمي رئيس النادي ولفيف من منتسبي البرامج والانشطة من مختلف الاعمار والفئات وفي طليعتهم اعضاء وكوادر مركز المصادر للتنمية الشبابية التابع لنادي بيت الطفل ممثلين بطارق ابو هشهش ونيفين القيسي.
وخلال جولته في اروقة واقسام النادي التقى استمع ابو زيد لشرح مفصل تناوله بشار فراش منسق المتطوعين عن كافة البرامج والانشطة المقدمة لجميع الفئات العمرية التي تشمل وتغطي كافة احتياجات الاطفال والطلائع والشباب .
فيما اشاد حلمي القواسمي رئيس النادي بالمهنية والكريزما العالية التي يتمتع بها الوكيل موسى ابو زيد ومتابعته الدائمة وقرائته لما يجول من افكار نيرة تخدم الشباب الفلسطيني وحرصه على تلبيتها وفق الامكانيات المتاحة وتذليله للعقبات التي قد تعترض طريق التقدم على صعيد التحفة المعمارية والمتمثله بناء الصرح الكبير للنادي وفق احدث المواصفات الانشائية واشاد القواسمي بالتعاون الكبير من جانب وزارة الشباب لما تبديه من مسؤولية لتطوير الاندية ورفدها ودعمها الموصول في شتى الاتجاهات .
وثمن الموقف المسؤول والداعم للمجلس الاهلي للتعليم الذي قام بتقديم قطعة الارض بمساحة اربع دونمات لبناء وتشييد الصرح الحضاري الذي يخدم جميع مؤسسات وابناء محافظة الخليل كما واشاد بالتسهيلات المقدمة من رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي والمجلس البلدي لما يبذلونه من جهد متسارع ودعمهم اللامحدود لبناء وتجهيز التحفة المعمارية التي ستشهد النور خلال فترة وجيزة .
من جانبه قدم الشكر لوكالة التنمية على وقفتها ودعمها للمشاريع التنموية في محافظة الخليل والتي اصبحت تأتي أوكلها منوها الى ان تكلفة المشروع الانشائي لمركز المصادر ما هو الا جزء من عملية الدعم ناهيك عن دعم الانشطة والبرامج الاخرى والتي تزيد في محصلتها عن ثلاثة ملايين دولار قابلة للزيادة والتي تصب في خدمة الاندية التي تم اختيارها مؤخرا للاستفادة من الشراكة التي تم نسج خيوطها بين وزارة الشباب والرياضة وكالة التنمية الامريكية لدعم قطاع الشباب ومؤسساته .
فيما اعرب كفاح الشريف مشرف عام النادي عن تقديره وشكره لوزارة الشباب ممثلة بوكيلها موسى ابو زيد لتفهمها لاحتياجات النادي والشباب والاطفال والطلائع من جميع ارجاء المحافظة المنضوين تحت مظلته منوها الى ان النادي اصبح يشكل مركزا رئيسيا لهم وملاذا حقيقيا يلبي طموحاتهم التعليمية والثقافية والفنية والتطوعية والرياضية وتعلم المهارات الحياتية ويأتي ذلك نتيجة للنهضة التنموية التي عكفت على ارساء دعائمها وزارة الشباب باستقطابها الجهات الداعمة لتصب في خدمة ابناء المجتمع الفلسطيني .
وبدوره قدم الشريف نماذجا حيه لعملية التغيير التي شهدها النادي من حيث النوع والكم ملبيا بذلك تطلعات الجهات المسؤولة اتجاه الشباب .
وأكد في مجمل حديثه على ان عملية التنمية قد أخذت تسير وفق رؤى وتطلعات الشباب وبما يخدم مصالحهم الفضلى وعرج الى طبيعة الانشطة والبرامج التي بدأت بالفعل تأخذ اشكالا وابعادا انتجت ثمارها وارست قواعد العمل التنموي.
أما موسى ابو زيد وكيل الوزاره فقد كان للقاءه بالاطفال والطلائع والشباب وقع آخر مفعما بجو من السعادة لما شاهدة من نماذج حية واستماعه الى التغييرات الحقيقية لمنتسبي البرامج والانشطة المتنوعه خاصة في المجال الاعلامي والتكنولوجي .
وفي جولته الميدانيه استفسر ابو زيد عن العديد من النقاط ولقيت استفسارته بردود غير متوقعه من جانب الاطفال مما اكد له بان نهضة شموليه قد بدأت تشق طريقها بثبات وان الاندية الفلسطينية ستشكل قلاعا لحماية الشباب الفلسطيني وتوجهه نحو الاهداف التي وضعتها وزارته .
واكد ابو زيد على اهتمام الوزاره بكافة كوادرها ودوائرها على توفير اسباب النجاح والاستمرار للمشروع وتحقيق الاهداف المتوخاه منوها بانه مشروع كبير ومهم واستراتيجي للوزارة والاندية العاملة تحت مظلتها آملا بمشاهدة مدى التمكن لهذه المؤسسات في خدمة الاجيال المتعاقبة .
من جانبه وضع العديد من عوامل النجاح دعما للانديه منها ما هو مادي لتسهيل ادارة المشروع وتوفير الاحتياجات اللوجستية كلما تطلب الامر .
وعلى صعيد الموازنات المالية صرح بانه قد ادرجت ميزانية للعام 2010 لوزارة الشباب والرياضة لدعم المشاريع التنموية بشكل شمولي وما على الانديه الا ان تعمد الى تغيير واقعها والتفاتها الى جميع الانشطة والبرامج .
وفي مجال الشراكة بين الوكالة الامريكية والوزارة حث على ضرورة أن يتطلع كل طرف الى ان المشروع حيوي ويتطلب ابداء مساحة معينه من المرونه مشيدا في الوقت ذاته بالثقة بين الشركاء مع تأكيده بأن العمل ونصوصه يجب ان تكون واضحه وملبية لدور الوزاره وطالب بالمزيد من الدعم لباقي الاندية الشريكه التي تنتظر بدء التنفيذ والانخراط في المشروع.
واعرب عن استعداد وزارته لتنفيذ الافكار التي تطرح من مراكز مصادر الشباب وسيتم التعامل معها بايجابية عالية طالما ان الافكار تعكس اولويات وطموحات الشباب الخلاقة كي يكون الشباب قادر على ابتكار افكار رائدة وبناءه.
وفي ختام حديثه اعرب عن اعتزازه وافتخاره بجميع الكوادر العاملة في نادي بيت الطفل الفلسطيني التي تعمل بكل جد واخلاص وتفان معتبرا ما شاهده نموذجا رائعا يحتذى به في تنشئة أجيال المستقبل الواعد.
كما واشاد وليد عطاطره مدير عام الادارة العامة للشباب بالمستوى الرفيع للكوادر العاملة في نطاق البرامج والانشطة المعمول بها والتي تستهدف كافة الشرائح كل حسب ميوله معتبرا أن تحولا جذريا قد نشأ نتيجة الانتماء والعطاء وتضافر الجهود بين كافة الشركاء ما يعني بان مستقبلا مفعما بالامل ينتظر الشباب الفلسطيني اذ ما تم توجيه طاقاته وتمكينه من أخذ دوره في عملية البناء التنموية وهو ما تهدف اليه وزارة الشباب والرياضة في برامجها وانشطتها واعرب عن شكره لمجلس ادارة بيت الطفل الفلسطيني لرعايته واهتمامه ودراسته للواقع الشبابي بما يتناسب مع طموحات الشباب .
واثنت تماضر سوالمه ونمر عطية المدراء العامون في وزارة الشباب على تنوع الانشطة والفعاليات التي شوهدت وتزخر بها اروقة نادي بيت الطفل ما يعني بان مرحلة جديده قادمة ستشهدها الاندية وتطور نوعي في الجوانب الادارية والفنية ستشكل وترسم طريقا مهنيا يقود الى العمل المؤسسي وفق خطط وسياسة تسير في الطريق الصحيح.
وصرح صالح جاد الله مدير مديرية الخليل عن اعتزازه بنادي بيت الطفل الذي اصبح بفضل كوادره وتعاونه مع كافة الاطراف نموذجا يحتذى به مبديا عن وضع كافة الامكانيات المتاحة تحت تصرف النادي واعرب عن أمله في مؤازرة المجتمع المحلي للبرامج والانشطة التي يقدمها النادي سواء أكانت تعليمة ام ثقافية ام رياضية فالنادي اصبح بالفعل مكملا لدور الاسرة والمدرسة في صقل مواهب وتنمية قدرات المنتسبين اليه كما اصبح يشكل مركزا يخدم الجميع دون استثناء وهذا ما يتماشى مع سياسة وتطلعات وزارة الشباب.
وفي ختام الزياره اعرب نعيم حمدان وحكمت الكببجي عن شكرهما نيابة عن اسرة نادي بيت الطفل الفلسطيني للوفود الزائره متمنين التقدم والنجاح للجميع بما يخدم المصلحة العليا الفلسطينية.