وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناشئو المغازي يُحققون فوزا مهما خدمات البريج في بطولة المحبة والوفاء

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 16:03 )
غزة – معا - سعيد ضيازادة -حقق فريق خدمات المغازي فوزاً بشق الأنفس في بطولة " الوفاء والمحبة " لكرة السلة للناشئين من مواليد العام 1991، لأندية محافظات غزة.
وبدأت المباراة على صالة الشهيد سعد صايل وسط مدينة غزة، بحضور أعضاء اتحاد السلة وسعيد أبو غزة، مندوباً عن البرنامج الإنمائي (UNDP) ، ووسط حضور جماهيري رائع ، وأكثر ما لفت الانتباه هو الساعة الالكترونية التي أراحت الجميع من لاعبين ومدربين وإداريين وجماهير وحكام.
بدأت المباراة بحيازة لمركز خدمات المغازي الذي كان يمثله كل من منذر ريان ، عبد الرحمن الصوري ، كامل صلاح ، ومحمد خريس ، والمتألق خير الدين حمد ... فيما كان يمثل البريح كل من خليل بدوية ، رامز الحويحي ، محمود الجربة ، عبد الباسط منصور و احمد الداموني .
افتتح التسجيل لاعب المغازي عبد الرحمن الصوري بعد مرور دقيقتين و اثنان وخمسون ثانية ، ثم تبعه زميله محمد خريس عبر رمية حرة ثم عبر منذر ريان لتصل النتيجة الى 5 - 0 للمغازي وسط عدم تركيز للاعبي البريج الذين أضاعوا الكثير من التمريرات السهلة مما استدعى المدرب طارق حمدان لطلب وقت مستقطع لمداركة الموقف ، وبعد الوقت المستقطع نفذ لاعبوا البريج تعليمات المدرب واستطاع اللاعب عبد الباسط منصور احراز اول نقطتين بعد مرور 5 دقائق و 35 ثانية , وتوالت الهجمات سجالا مع تفوق للاعبي المغازي لينتهي الربع الأول بنتيجة 14 - 9 للمغازي.
الربع الثاني : كان هذا الربع ربع الاعتراضات لمدرب البريج طارق حمدان على طاقم حكام المباراة ، بدأ الربع بحيازة لفريق البريج واستطاع افتتاح التسجيل عبر عبد الباسط منصور وظهر فريق البريج بوجه آخر غير الذي كان عليه في الربع الأول لينهي الربع الثاني لصالحه بنتيجة 17-11 ونتيجة اجمالية 26-25 للبريج.
الربع الثالث : استمر تألق لاعبوا البريج وسط تخلخل في دفاع وهجوم لاعبوا المغازي مما أدى إلى زيادة الفارق لصالح البريج ليصل إلى 18 - 12 في هذا الربع ونتيجة اجمالية 44 - 37.
الربع الرابع : شوط الأعصاب وشوط المباراة حيث كان لهدوء مدرب خدمات المغازي محمد ريان السبب في اقتناص الفوز من بين فكي لاعبوا البريج حيث استطاع المغازي انهاء هذا الربع بنتيجة 20 - 12 ونتيجة اجمالية 57 - 56 وكادت المباراة أن تنتقل الى فترة اضافية لو أن لاعب المغازي عبد الرحمن الصوري أضاع الرمية الحرة ولكن التوفيق كان لصالح خدمات المغازي.
قاد المباراة طاقم حكام مكون من : نبيل صقر (حكم أول) ، محمد العالول (حكم ثاني) ، محمد القاضي (حكم ثالث) ، فيما سجلها سامي البحيصي ووقتها الدولي حسين حمدان ، وميقاتي ال 24 ثانية سمير الشطلي.
ويقام يوم الثلاثاء رابع مباريات البطولة على صالة خدمات جباليا بين فريقي خدمات رفح وخدمات دير البلح ويسعى فيها الفريق الرفحي إلى تعويض خسارته أمام جباليا في المباراة التي جرت بينهم يوم الأمس /الخميس/ ويسعى خ دير البلح في ظهوره الأول الى اقتناص الفوز الذي سيكون دافع قوي له.
وتُعتبر هذه البطولة، باكورة بطولات الاتحاد، الرسمية منذ انتخابه في يناير الماضي، حيث عكف منذ فترة على الترتيب للبطولة وبطولة الرجال التي ستنطلق في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، حيث تم استخدم لوحات إلكترونية لأول مرة في مباريات اللعبة.