وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فؤاد المغربي يوضح الطريقة الصحيحة للارسال السليم في كرة الطاولة

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 15:13 )
القدس - معا - فؤاد المغربي - على ضوء ماتصفحت على شبكات النت من اخطاء اللاعب الفلسطيني لضربة الارسال السليم واخرها في سنغافورا
وبما انه سوف يقوم المنتخب الفلسطيني للسفر الى مصر قريبا ارجو من المدربين واللجنه الفنيه للاتحاد الفلسطيني توضيح للاعبين ما يلي:

الإرسال السليم

2/6/1 عند بدء الارسال يجب أن تكون الكرة ثابتة مستقرة على راحة اليد الطليقة وهي مفتوحة ومنبسطة أفقيا خلف خط النهاية للاعب المرسل وعلى مستوى أعلى من مستوى سطح الطاولة .

2/6/2 ثم يقوم المرسل بقذف الكرة لأعلى باتجاه عمودي تقريبا دون أن تدور الكرة حول نفسها بحيث ترتفع على الأقل لمسافة 16سم بعد تركها اليد الطليقة وتسقط بعد ذلك دون لمس أي شئ قبل ضربها .

2/6/3 حيث اللاعب أن يضربها أن الكرة تكون في وضع سقوط من أعلى النقطة في مسارها فإن على اللاعب أن يضربها بحيث تلمس سطح ملعبه أولا ثم تلمس سطح ملعب اللاعب المنافس بعد مرورها من فوق مجموعة الشبكة , وفي حالة المباريات الزوجية يجب أن تلمس الكرة السطحية نصف الملعب الأيمن في المرسل والمستقبل .

2/6/4 يجب أن تكون الكرة فوق مستوى سطح اللعب وخلف خط نهاية ملعب المرسل منذ لحظة تركها يد المرسل وحتى تضرب.

2/6/5 عندما تضرب الكرة يجب ألا يكون أي جزء من جسم المرسل أو شريكة أو ملابسها في المساحة التي تشكلها الخطوط الوهمية الثلاثة لمثلث الكرة أو الشبكة.