وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدكتورة أبو بكر: أشبال وزهرات بيت لحم لهم ما يميزهم في العمل الوطني

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 15:16 )
بيت لحم - معا - قامت د. نجاة ابو بكر وأعضاء اقليم جنين وماهرة الجمل منسقة اللجنة وعضو لجنة الإقليم ورضا غرير الناطق الإعلامي وهالة صلاح عضو لجنة المؤسسة زيارة لمخيم باب الأسباط حيث تزامنت زيارة الدكتورة نجاة أبو بكر لمخيم باب الاسباط الصيفي مع زيارة الأشبال والزهرات لمقبرة الشهداء لترافق الأشبال والزهرات في زيارتهم إلى مقبرة الشهداء لتلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء. واعتبرت الدكتورة أن زيارة الأشبال عمل وطني ويحمل معاني الانتماء والأخوة الصادقة للشهيدين الشبلين عزين الدين ضراغمة ومحمود مكاوي . وأكدت أبو بكر في حديثها مع رائد أبو عليا مدير المخيم و أشبال وزهرات مخيم باب الأسباط أن أشبال وزهرات بيت لحم متميزون بعملهم الوطني وانخراطهم بالمجتمع المدني واثنت على الجهد العالي والمبذول في برامج المخيمات الصيفية لما لها من انعكاسات مجتمعية ووطنية وخاصة أن البرامج متنوعة ومتميزة هذا ما لمسته ابو بكر على حد قولها.

في حين أكدت ماهرة الجمل عضو لجنة الإقليم على أهمية توفير متطلبات السلامة العامة في منطقة البرك للحفاظ على أرواح أشبال وزهرات بيت لحم، واثنت على جهد مؤسسة نور المستقبل التي تنفذ المخيم في الدوحة واثنت على الاهتمام العالي المبذول من قبل طاقم مؤسسة نور المستقبل لما يبذلوه من جهد كبير من اجل أشبال وزهرات المخيم .

والجدير ذكره أن المخيمات الصيفية تقام تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية وضمن فعاليات المخيمات الصيفية للأشبال والزهرات في بيت لحم نظم مخيم باب الأسباط في بلدة الدوحة هذه الزيارة إلى مقبرة الشهداء في ارطاس التي تحتضن جثامين الشهيدين محمود مكاوي وعز الدين ضراغمه الشبلين الذين استشهدا في برك سليمان قبل شهرين تقريباً.

وتأتي زيارة أشبال وزهرات المخيم للتأكيد على عهد المشاركين في المخيم لأخويهم الشهيدين ووفائا لروحهما حسب ما أورد المشاركون، في حين يحمل المخيم اسمي الشهيدين مكاوي وضراغمه، ليكون المخيم نقطة انطلاق لتوفير متطلبات السلامة العامة في منطقة برك سليمان التي يستشهد سنويا فيها العديد من الأشبال والزهرات والشبان.