وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرق الإنقاذ البحري تنقذ 546 حالة غرق خلال النصف الأول من تموز

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 15:44 )
غزة- معا- أصدر المكتب الإعلامي في الدفاع المدني التابع للداخلية المقالة تقريرا إحصائيا يرصد حالات الغرق التي نجحت فرق الإنقاذ البحري في إنقاذها خلال النصف الأول من شهر تموز الجاري، وتبين أن فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ 546 حالة غرق، بينما توفي فتى يبلغ من العمر (عشر سنوات).

وأوضح التقرير الذي أُصدر اليوم السبت أنه وبعد ساعة ونصف تقريبا من انتهاء دوام المنقذين يوم الخميس تلقى بعضهم اتصالاً بوجود طفل مفقود داخل البحر بمحافظة الوسطى، وعلى الفور حضر أكثر من 30 منقذاً للبحث عنه، بمشاركة مدير عام الدفاع المدني العقيد يوسف الزهار.

وأوضح النقيب مسعد العرابيد مدير الإنقاذ البحري أن فرق الإنقاذ واجهت صعوبة في العثور على الطفل، منوها أن عمليات البحث استمرت حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، كما أن الفرق استخدمت شباك خاصة بالصيد حتى عثر على الطفل وقد فارق الحياة، ويدعى إبراهيم المغاري من سكان رفح.

وتابع التقرير النصف الشهري أن فرق الإنقاذ البحري أنقذت 203 حالة غرق في محافظة غزة، بينما أنقذت 61 حالة غرق في محافظة الشمال، و76 حالة غرق في محافظة الوسطى، و170 حالة في محافظة خان يونس، كما أنقذت 36 حالة غرق في محافظة رفح.