وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد رمانة يتصدرومركز الفارعة يقصي عنبتا ويتأهب لملاقاة سيلة لحارثية

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 22:54 )
جنين - معا - عصري فياض - حقق فريق اتحاد رمانة فوزا كبيرا على سيلة الظهر فيما فاز مركز شباب الفارعة على شباب عنبتا، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثاني لبطولة رمانة السلوية التي تخمل اسم الشهيد حسام الرخ وتجري تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009.وبعد هذه النتائج، يكون فريق النادي المنظم، اتحاد رمانة، قد تصدر المجموعة الأولى وتأهل الى الدور الثاني فيما ينتظر سيلة الظهر المباراة المقبلة أمام طوباس لتحديد مصيره من التأهل، وهو يحتاج الى الفوز على طوباس بفارق 9 نقاط على الأقل، كي يرافق اتحاد رمانة الى المربع الذهبي، عن المجموعة الأولى، وأي نتيجة خلاف ذلك فان الفريق الذي سيتأهل الى الدور الثاني عن هذه المجموعة سيكون طوباس، وذلك بسبب فوز اتحاد رمانة على طوباس في مباراة الافتتاح بفارق 9 نقاط. اما شباب عنبتا، فقد ودع البطولة بعد ان مني بالخسارة الثانية، وهذه المرة أمام مركز شباب الفارعة، ليتأهل الأخير عن المجموعة الثانية اضافة الى اتحاد سيلة الحارثية، ويبقى اللقاء الذي سيجمع الفريقين (الحارثية و الفارعة) يوم الخميس المقبل لتحديد المركزين، الأول والثاني.

اتحاد رمانة (71) X سيلة الظهر (45)
لم تكن مهمة اتحاد رمانة صعبة في تجاوز سيلة الظهر، وظهر ذلك جليا بعد الفارق الكبير الذي آلت اليه نتيجة الربع الأول الذي انتهى بتفوق رمانة ب 19 نقطة مقابل 7 نقاط لسيلة الظهر.
هذه النتيجة اشاعت حالة من الاسترخاء في صفوف المضيفين خلال الربع الثاني، فشكلت صفعة للفريق، ليتمكن سيلة الظهر من تسجيل 18 نقطة خلال هذا الربع مقابل 12 نقطة فقط لرمانة، بفضل تألق لاعب السيلة زياد عادل، الذي سجل خلال الربع الثاني فقط 10 نقاط من 5 إصابات متتالية، ليتقلص الفارق الى 6 نقاط فقط لمصلحة رمانة.
وكان رد اتحاد رمانة قاسيا منذ بداية الربع الثالث، ليسجل الفريق 15 نقطة متتالية دون أي نقطة للضيوف، قبل ان يضيف كل فريق من الفريقين 5 نقاط خلال هذا الربع وسط تشجيع حار ومتواصل من جماهير اتحاد رمانة التي ارتدت اللون الأحمر.
وكان الربع الثالث بمثابة الربع الحاسم لنتيجة المباراة .
وسجل اتحاد رمانة 20 نقطة اضافية خلال الشوط الرابع مقابل 15 نقطة للسيلة، لينتهي اللقاء بفوز اتحاد رمانة بالنتيجة 71 – 45 .
وحصل لاعب اتحاد رمانة مهند الأحمد على جائزة أفضل لاعب في المباراة، المقدمة من اتحاد الرياضة للجميع، وبرز معه من فريقه كل من خليل شاهين ومحمد أبو الزين ونضال ابو حماد، فيما برز من سيلة الظهر كل من زياد عادل الذي سجل 20 نقطة، وعمر ملالحة وثائر أبو دياك.
حكم المباراة: عنان ضراغمة (حكم أول) و عماد قصراوي (حكم ثاني)، وسجلها وديع ابو سيفين ووقتها غسان صبيحات.

مركز الفارعة (72) X نادي عنبتا (59)

بدأ عنبتا المباراة بصورة أفضل من الفارعة، وتمكن من حسم الربع الأول لمصلحته بالنتيجة (15 X 13)، بفضل تألق أسامة نصار وثلاثية احمد نصار في اللحظات الأخيرة من هذا الربع.
أما الربع الثاني، فقد كانت نتيجته متقاربة، حيث انتهى لمصلحة الفارعة بفارق نقطة واحدة، وبالنتيجة (15 X 14).
وتواصل تفوق الفارعة خلال الربع الثالث بفضل الثنائي فارس تايه واحمد سعيد، رغم تقارب النتيجة التراكمية التي أصبحت (49 X 47) لمصلحة الفارعة.وكما كان حاله في المباراة الأولى، فقد تراجع عنبتا خلال الربع الأخير، بسبب تراجع اللياقة البدنية للاعبين، وتمكن احمد عقاب من حسم نتيجة المباراة لمصلحة الفارعة، لينتهي اللقاء بفوز فريقه بالنتيجة (72 X 59).وحصل اللاعب احمد خلايلة من عنبتا على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وبرز معه احمد نصار واحمد البلشة، فيما برز من الفارعة أحمد عقاب الذي سجل 25 نقطة، واحمد سعيد وفارس تايه.
حكم المباراة: عنان ضراغمة (حكم أول) و عماد قصراوي (حكم ثاني)، وسجلها وديع ابو سيفين ووقتها غسان صبيحات.