وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق حملة لإعادة إصلاح العيوب الاسفتلتية والهبوطات في خان يونس

نشر بتاريخ: 19/07/2009 ( آخر تحديث: 19/07/2009 الساعة: 12:30 )
غزة- معا- اطلق برنامج تكافل للتوفير فرص عمل في خان يونس منذ بداية الشهر الجاري وبالتعاون مع كافة بلديات محافظة خان يونس، حملة لإعادة إصلاح كافة العيوب الإسفلتية والهبوطات في شوارع المحافظة التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة علي قطاع غزة.

وهدف هذا المشروع إلى توفير أيدي عاملة تساهم في إعادة تصليح البنى التحتية من صرف صحي وكهرباء وهاتف وغيرها، وإعادة المواقع كافة إلى ما كانت عليه باستخدام بلاط "الانترلوك " كحل مؤقت بعد توقف جميع مشاريع تعبيد الشوارع وإصلاح الطرق والمباني التي تشرف عليها البلديات بسبب عدم توافر مواد الخام.

وأكد المهندس جهاد أبو الريش المدير التنفيذي للبرنامج في محافظة خان يونس أن هذا الحملة تهدف إلى الارتقاء وتحسين الواقع الخدمي في كافة مناطق محافظة خان يونس، مشيرا إلى أنه قام عمال الدفعة الثانية عشر بتحويل محافظة خان يونس إلى ورشة عمل شملت كافة الشوارع حيث تم إصلاح أكثر من 300 موقع في الشوارع الرئيسية في المحافظة.

وبين أبو الريش أن ادراة البرنامج تقوم بتنفيذ العمل دون إحداث أضرار بالمرافق الأخرى، ويجري التأكد من وسائل الأمن والسلامة في كل مواقع العمل، والتأكد من إعادة الشوارع إلى ما كانت عليه وفق الأصول الفنية المتبعة وذلك بمشاركة عدد من المختصين من بلديات المحافظة.