وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوسف عودة مدير تربية قلقيلية يقوم بجولة تفقدية للمخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 20/07/2009 ( آخر تحديث: 20/07/2009 الساعة: 18:34 )
قلقيلية - معا - تفقد الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم عدد من المخيمات الصيفية التي تنفذها مديرية التربية والتعليم في مدارس المديرية ، وكذلك عدد من المخيمات التي تنظمها المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة ، وقد رافق مدير التربية والتعليم في جولته مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية .

وبيّن عودة خلال تفقده المخيمات الصيفية أن مديرية التربية والتعليم تنفذ هذا العام ستة مخيمات صيفية ، ثلاثة منها بدعم صندوق التعليم الفلسطيني وبإشراف الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي في مدارس ذكور فرعتا الأساسية وبنات فاطمة غزال الأساسية وعزبة الطبيب الأساسية المختلطة.

وكذلك تنظم مديرية التربية والتعليم ثلاثة مخيمات صيفية بتمويل ذاتي من مديرية التربية والتعليم وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وذلك في مدارس بنات أبو علي إياد الثانوية ، وذكور كفر زيباد الثانوية ، وبنات العودة الأساسية .

وأضاف عودة أن مديرية التربية والتعليم وفرت المدارس لتنظيم المخيمات الصيفية الأخرى التابعة للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والمؤسسات الرسمية والأهلية الأخرى ، والتي يبلغ عددها 51 مخيما صيفيا .

وأبدى عودة إعجابه بالنشاطات التي تنفذ خلال المخيمات الصيفية والتي تهدف إلى التخفيف من الضغوط النفسية التي يعاني منها الطلبة ، واستثمار أوقات فراغ الطلبة بشكل ايجابي من خلال إكسابهم مهارات حياتية مختلفة والكشف عن إبداعاتهم وتنميتها وصقلها .

وشكر عودة كافة المؤسسات التي تشارك في المخيمات الصيفية من خلال المحاضرات التثقيفية والأيام الطبية والبرامج الترفيهية .

بدوره أضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية أن المخيمات التي تنفذها مديرية التربية والتعليم تتضمن زوايا متخصصة في الدراما والمسرح والألعاب الرياضية ، والكتابة الإبداعية والرسم الحر والتثقيف الوطني والمدني ، والتوعية الصحية والبيئية .

وبيّن عفانة انه تم هذه العام افتتاح مخيم صيفي متخصص في مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية يتضمن زوايا في الشطرنج والتنس وبرامج الحاسوب المتخصصة ، في تجربة رائدة لصقل مواهب الطلبة وتنميتها بشكل احترافي .