وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تحذر من شطب حق العودة وتهويد القدس

نشر بتاريخ: 21/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 12:31 )
لبنان- معا- حذر عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة من تهجير فلسطيني الـ 48 وشطب حق العودة وتهويد القدس.

اقوال الجمعة جاءت في كلمة له في اجتماع اللجنة التحضيرية للملتقى العربي الدولي لدعم خيار المقاومة في بيروت، قال فيها يأتي هذا الاجتماع في سياق لحظة سياسية ضاغطة، كانت وما تزال، من حيث مواجهة الأخطار التي تهدد مشروعنا الوطني والقومي، ومستقبل القضية المركزية للامة العربية، القضية الفلسطينية.

وحيا الجمعة باسم جبهة التحرير الفلسطينية وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف كل المتضامنيين مع الشعب الفلسطيني ومع كسر الحصار عن قطاع غزة بدء من سفينة الاخوة اللبنانية الى السفن الدولية الاخرى وعلى راس هؤلاء المناضلين الاحرار النائب المناضل جورج غلاوي .

وفي موازاة هذا كله اقترح ان تتضمن ورقة العمل: الدعوة من اجل الضغط على المتحاورين من الفصائل الفلسطينية لانجاح الحوار الوطني الشامل وتعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بخيار المقاومة باعتباره الخيار الوحيد في مواجهة الاحتلال ومشاريعه، فالأولوية اليوم هي لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وعدم إضاعة الوقت في الرهان على ما يمكن لإدارة اوباما وغيرها فعله، فهذه مسؤولية فلسطينية أولا وأخيرا.

كما تتضمن ورقة العمل ضرورة العمل لاستنهاض طاقات الامة للدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية وحماية القدس وضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني في مناطق عام 1948، واتخاذ موقف يندد بشدة على ما اقدمت عليه حكومة الاحتلال بتغيير أسماء المدن العربية إلى عبرية داخل الأراضي المحتلة في فلسطين التاريخية، ودعم حق العودة باعتباتره حق مقدس للشعب الفلسطيني الى دياره وممتلكاته وفق القرار الاممي 194 .

وايلاء قضية الاسرى والمعتقلين الفلسطينين والعرب في سجون الاحتلال الاهتمام من قبل هذا الاجتماع باعتبارهم يشكلون نموذجا حيا للمقاومة.