وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس:سنذهب للمفاوضات عندما تلبي اسرائيل خارطة الطريق

نشر بتاريخ: 21/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 17:21 )
رام الله - معا - قال الرئيس محمود عباس، سنذهب للمفاوضات عندما تستطيع إسرائيل أن تلبي المطالب الواردة في خطة خارطة الطريق.

وأضاف الرئيس في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الداغستاني ميخو علييف، في مقر الرئاسة برام الله، اليوم الثلاثاء، كما نشرت وكالة الانباء الرسمية، أن تفكيك المستوطنات العشوائية جزء من المطالب الواردة في خارطة الطريق، والمطلوب تجميد كافة النشاطات الاستيطانية.

وأكد الرئيس أن مؤتمر حركة فتح في موعده وفي مكانه المحددين، معربا عن اعتقاده أن جميع أعضاء المؤتمر سيحضرون.

وأشار إلى أن الرئيس الضيف زار بيت لحم والقدس في اليومين الماضيين، واليوم هو في رام الله، حيث اطلع على الأوضاع الفلسطينية وشاهد أن الشعب الفلسطيني شعب مسالم ويريد السلام والوصول إلى تسوية سياسية مع إسرائيل لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية تعيش بسلام وأمن بجانب دولة إسرائيل.

وقال الرئيس إن الرئيس علييف أحضر معه الفرقة الشعبية الداغستانية التي أمتعتنا أمس بسهرة داغستانية، شاهدنا من خلالها الفن الشعبي بكل القوميات الداغستانية.

وأضاف أن نفس الفرقة ستقوم اليوم بتقديم عرض لها بالقدس، مشيرا إلى وجود عدة مجالات للتعاون الثقافي والرياضي، بين بلدينا، إضافة إلى التعاون الاقتصادي حيث توجد اللجنة المشتركة الروسية الفلسطينية لتنمية الاقتصاد.

بدوره، قال الرئيس الداغستاني :" حضرنا إلى فلسطين بدعوة طيبة من الرئيس محمود عباس، لنشهد ما يعانيه الشعب الفلسطيني بأعيننا".

وأشار إلى وجود انطباع عن تغير جيد نحو الأفضل في حياة الشعب الفلسطيني في عدة مجالات، الاجتماعية، والسياسية، والرياضية، والاقتصادية، والثقافية، والأمن.

وأضاف أن قدومه جاء في وقت عصيب في المنطقة، حيث المفاوضات متوقفة، والأوضاع في قطاع غزة صعبة، مؤكدا أن الهدف اليوم هو العودة إلى المفاوضات على الطريقة السلمية تلبية لرغبات المجتمع الدولي.

وشدد على أنه لا يجوز للشعب الفلسطيني أن يعيش في مثل هذه الظروف الصعبة والسيئة، مبينا أنه شاهد ما يحدث بعينه في المنطقة.