وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولى على الوطن- تالا: درستُ 11 ساعة يوميا وسأدرس الطب بالنجاح

نشر بتاريخ: 21/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 20:25 )
نابلس - معا- تحول منزل عائلة تالا باسم قاسم الباطية، الكائن خلف كلية الروضة في نابلس الى مقر للزوار يتوافد اليه المئات من الاقارب والمهنئين بعد ان حصدت نجلتهم تالا المركز الاول على فلسطين "الضفة والقطاع" بمعدل 99.7%.

"معا" كانت اول وكالات الانباء التي دخلت الى منزل تالا والتقتها مع عائلتها في نابلس، حيث كانت الفرحة الغامرة واضحة على وجوه كل من في المنزل.

تالا الباطية 18عاما، والتي حصلت على المركز الاول "الفرع العلمي" قالت لـ"معا" لقد كانت مفأجاة كبيرة بالنسبة الي، رغم اني كنت اتوقع ان احصل على معدل عال، واكون من الاوائل ولكن لم اكن اتوقع ان اكون الاولى على فلسطين.

واضافت تالا، جاءت زوجة عمي الى منزلنا واخبرتني بأنني حصلت على المركز الاول على فلسطين، فلم اصدق ثم اتصلت بنا "مدرسة طلائع الامل" مدرستي، ولم أصدق وقررت ان اذهب الى المدرسة بنفسي وأرى النتيجة بأم عيني.

واشارت تالا :" كنت ادرس يوميا ما يقارب 11 ساعة من الساعة الثانية ظهرا وحتى العاشرة مساء، ومن ثم بعد صلاة الفجر وحتى السابعة صباحا من اول يوم في المدرسة وحتى الامتحانات".

وعن مستقبلها، قالت تالا :" سوف اتخصص في الطب البشري في جامعة النجاح الوطنية"، موجهة رسالة للطلبة بأن من يضع هدفا امام عينه ويصر عليه لا بد ان يحصل عليه، وقالت :" اقدم نجاحي لاسلامي وديني والى امي وابي واخوتي".

ام قاسم "والدة تالا" مهندسة معمارية وزوجها ابو قاسم مهندس، ويعمل في مجال المقاولات، قالت انا ام لثلاث بنات وولدين، وابني قاسم مهندس ايضا وكنت معترضة على تخطيط ابنتي تالا لدراسة الطب، ولكن اليوم وبعد ان حصلت على المرتبة الاولى على الوطن، يحق لتالا ان تدرس ماذا تريد".

وقدمت والدة تالا نصيحة لكافة الاباء والامهات، :" لا تضغطوا على ابنائكم في الدراسة، فالشاطر شاطر ولكن يجب عليهم ان يوفروا فقط الاجواء الايجابية للدراسة، وانا اقول الحمد الله رب العالمين الذي منا علينا بهذه النعمة".