وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العربية الفلسطينية بطولكرم تناقش الأوضاع السياسية على الساحة الداخلية

نشر بتاريخ: 21/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 17:12 )
طولكرم -معا- عقدت الجبهة العربية الفلسطينية في محافظة طولكرم، اجتماعا موسعاً لها في مقر الجبهة، ضم جميع أعضاء القيادة في المحافظة وبحضور كل من الرفاق حسام استيته وعبد القادر أبو خاطر - من اللجنة المركزية - وحسام زيدان وأيمن أبو شمس من الهيئة القيادية في المحافظة.

وناقشت فيه الأوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، حيث تلا حسام زيدان بيان اللجنة المركزية الصادر عن مكتب الإعلام للجبهة بعنوان "الحوار الوطني الشامل هو الطريق لإنهاء الانقسام" والذي تضمن عدة مواضيع تمت مناقشتها وعلى رأسها موضوع الحوار، والحصار المفروض على قطاع غزة، والقدس، والمفاوضات، ومؤتمر حركة فتح، والوضع التنظيمي.

وناقش المجتمعون كافة المواضيع المطروحة وأبدى كلٌ منهم رؤيته وتصوره ومداخلته حول كل نقطة من النقاط التي طرحت وتداعياته الخطيرة على الساحة الفلسطينية في المرحلة القادمة التي قد تزيد الأمور تدهوراً سواءً كانت في الجانب السياسي أو الإقصادي .

واستنكر المجتمعون الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تتعرض لها الأراضي الفلسطينية عامةً وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وهدمٍ للمنازل خاصةً .

وبالنسبة للوضع التنظيمي فقد أبدى كلٌ من المجتمعين رأيه ومقترحاته حول الطرق والآليات السليمة والبناءة للنهوض بالعمل التنظيمي فقد تم وضع الخطط والبرامج لآلية العمل في المرحلة القادمة وقد تمثل ذلك في تشكيل لجان للعمل حيث أنيطت لكل لجنة من هذه اللجان مهمات ووظائف للقيام بها وتم الاتفاق على أن تقوم كل لجنة من هذه اللجان بمتابعة موضوع من المواضيع مثل القيام بزيارات للمؤسسات الحكومية والشعبية كما وتم الاتفاق على القيام بعمل دراسة لإقامة حفل تكريم لطلبة الثانوية العامة الناجحين في قريتي زيتا ونزلة عيسى .