وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يقوم بجولة تفقدية للمحافظة

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 11:33 )
بيت لحم- معا- اكد محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل على أهمية الجهود التي ترمي الى الارتقاء بالمستوى والشكل العام لبيت لحم لما يحمله ذلك من أهمية قصوى لفلسطين بشكل عام، على اعتبار أن بيت لحم مدينة عالمية لما تتمتع به من اهمية تاريخية ودينية وسياسية خصوصا وأن الشعب الفلسطيني على ابواب عقد المؤتمر السادس لحركة فتح فيها حيث من المتوقع ان تكون المدينة محط اهتمام السياسيين والاعلاميين من مختلف انحاء العالم.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ حمايل لعدد من مواقع المحافظة المختلفة حيث زار المحافظ في بداية الجولة منطقة السينما والمدبسة وصولا الى السوق القديم وانتهاء بكنيسة المهد حيث زار شارع مغارة الحليب هناك واطلع هناك على اوضاع المحلات السياحية.

كما ورافق المحافظ في جولته باسوق المدينة رئيس الغرفة التجارية في بيت لحم الدكتور سمير حزبون ومدير عام شرطة بيت لحم خالد التميمي الذين اطلعوه على اوضاع المدينة التجارية والاجراءات المتخذة لضبط الاوضاع فيها واظهار بيت لحم بافضل صورها.

كما استمع المحافظ الى شرح مفصل من التجار واصحاب المحلات في الشوارع التي شملتها الزيارة حول الواقع الذي يعايشونه وبعض الاحتياجات الضرورية، وعلى رأسها مطالبتهم بلدية بيت لحم باتخاذ اجراءات ملموسة لتحسين البنية التحتية ومساعدة التجار بالنهوض بالواقع الاقتصادي .

كما استمع المحافظ الى شرح مفصل من لجنة السير العامة في المحافظة حول الاجراءات التي اتخذت منذ فترة لترتيب اوضاع المدينة من جهة والقرارات التي تنوي اللجنة تطبيقها في اطار الخطة العامة لضبط الاوضاع المرورية في قلب المدينة بهدف التسهيل على المواطنيين من جهة، وانهاء حالة الفوضى والاختناقات المرورية التي تعاني منها المدينة.

كما زار المحافظ مبنى جامعة القدس المفتوحة في مدينة بيت جالا برفقة مدير شرطة بيت جالا الرائد محمد زحوكة، حيث كان في استقباله الدكتور ابراهيم الشاعر رئيس الجامعة والدكتور ضيف الله عثمان والدكتور ماجد الدراس والاستاذ هاني جعارة .

ورحب الشاعر بزيارة المحافظ حمايل معتبرا اياها بالمهمة التي وتدل على مدى اهتمام راس الهرم بالمحافظة بالصرح العلمي والتعليم، معبرا عن امله في ان تكون هذه الزيارة فاتحة خير لافاق تعاون مثمرة ومستمرة.

وتجول المحافظ في ساحات الجامعة واقسامها المختلفة واستمع من اداراتها لشرح مفصل حول العمل والاحتياجات الملحة للجامعة مثل ضرورة التنسيق مع بلدية بيت جالا من اجل تحسين واقع مدخل الجامعة واهمية العمل على شراء قطعة ارض مجاورة لعمل موقف عام بجانب الجامعة وغيرها من احتياجات.

من جهته عبر المحافظ عن فخره بالانجازات المتواصلة التي تحققها جامعة القدس المفتوحة، مؤكدا انها تعتبر صرحا علميا يفتخر به جميع الفلسطينيين لأنها تشكل حالة نوعية للفلسطينيين واصرارهم على مواصلة حياتهم والتقدم بها رغم كل المعوقات التي تعترضهم وعلى رأسها الاحتلال الاسرائيلي ومحاولاته القمعية التي كانت جامعة القدس رمزا من رموز التحدي لهذا الاحتلال.

واكد المحافظ أنه لن يدخر جهدا من أجل الاستمرار بتطوير الجامعة والرقي بمستواها المتميز باعتبارها الجامعة الوطنية الاولى وفق كافة الامكانيات المتاحة والممكنة.

كما وزار المحافظ مقر نادي معاقي بيت لحم في زيارة تفقدية حيث التقى هناك رئيس النادي ناصر جبر واعضاءه جواد الكركي وأسامة الكوعلي الذين قدموا له شرحا مفصلا عن فكرة النادي الذي تأسس عام 1992 بهدف خدمة المعاقين واعطاءهم الدور الحقيقي للشراكة في المجتمع وما يقدمه من خدمات على مختلف الاصعدة الرياضية وغيرها من خدمات خصوصا فيما يتعلق بالمشاركة في سن التشريعات التي تخدم المعاقين.

وأشار جبر إلى الجهود التي تبذلها ادارة النادي من اجل الرقي بالعمل وتحسين الخدمات المقدمة من جهة والعمل على بناء مبنى جديد للنادي، حيث أشار إلى وجود موافقة لبناء نموذجي لنادي المعاقين لكن المشكلة تتمثل بعدم وجود قطعة ارض بمساحة دونمان ونصف.

من جهته عبر المحافظ عن فخره بما حققه نادي المعاقين مشيرا الى وجود مشكلة في تطبيق القوانين المنصوص عليها بالتشريعي، مشددا على أهمية تطبيق هذه القوانين التي يجب البدء في تطبيقها فورا مشيرا الى اهمية ذلك.

وحول موضوع الحاجة لقطعة ارض وعد المحافظ ادارة نادي المعاقين بمتابعة هذا الموضوع بشكل شخصي ورسمي حتى تحقيقها، مثمنا المجهود التي بذلت لانجاز المخططات المهنية والمحترفة في خدمة قطاع مهم وحيوي من ابناء الشعب الفلسطيني.

كما وشارك المحافظ حمايل مساء امس الثلاثاء بافتتاح جمعية النبراس وحديقتها العامة في قرية دار صلاح بحضور مندوبي المؤسسات الداعمة للمشروع وهي حملة "سلام يا صغار" من الشارقة بالامارات العربية المتحدة بالاضافة الى البعثة البابوية.