وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تنتقد تدخل حماس في المشاركين بالمؤتمر والاخيرة: سنتعامل بايجابية

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- اعتبرت حركة فتح تدخل حركة حماس في سفر قيادات وأعضاء حركة فتح للمشاركة في المؤتمر السادس الذي سيعقد في 4 آب القادم في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية أنه سيؤثر سلبا على العلاقات بين الحركتين.

وقال الدكتور فيصل أبو شهلا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح لـ "معا": "ان من حق أبناء حركة فتح القانوني والوطني وحسب الدستور والنظام الأساسي والعلاقات الوطنية حرية التنقل في أرجاء الوطن".

وأضاف أنه لا يجوز لحركة حماس أن تتدخل في سفر أبناء حركة فتح لحضور المؤتمر، مشيرا الى أن حماس كانت تعقد مؤتمراتها في السابق ولم يتدخل احد في شؤونها.

وأوضح أبو شهلا أن هناك حوالي 500 مشارك أو يزيد في المؤتمر السادس لفتح من غزة، جميعهم شخصيات وطنية لها تاريخ طويل في العمل الوطني ومقاومة الاحتلال، وان اختلاق التهم لن يكون مقبولا.

وكان إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة قال إن الجانب المصري سلمهم قائمة بأسماء أعضاء حركة فتح المقرر مشاركتهم في المؤتمر السادس المنوي عقده في الرابع من شهر آب القادم في مدينة بيت لحم، وأنها ستعلن موقفها النهائي بعد الانتهاء من دراسة ملفات جميع الأسماء، لافتاً إلى أن الدراسة تتم بصورة "جدية ومعمقة".

في ذات السياق قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق في تصريح نشره المركز الفلسطيني للاعلام: إن حماس لن تقف عثرة أمام انعقاد مؤتمر فتح السادس.

وأكد أن حماس ستتعامل بإيجابية مع الطلب المصري بالسماح لأعضاء فتح في قطاع غزة بالذهاب إلى بيت لحم للمشاركة في المؤتمر مع مراعاة الظروف الأمنية الخاصة بالقطاع.