وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة واسعة النطاق يطلقها نادي الاسير لانقاذ حياة اسير من قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 17:26 )
سلفيت- معا- اطلق نادي الاسير حملة واسعة النطاق لانقاذ حياة الاسير اكرم عبد العزيز منصور من قلقيلية جراء تدهور حالته الصحية ورفض ادارة السجون الاسرائيلية علاجه.

وافاد تقرير صدر عن النادي ان منصور الذي يقضي حكما بالسجن المؤبد يعاني من عدة امراض منها حساسية في الدم وفقدان السمع في اذنه اليسرى ومشاكل صحية اسفرت عن اصابته بمضاعفات حادة .

وخلال زيارة محامي النادي لمنصور في سجن النقب افاد انه قبل 3 اسابيع وخلال ممارسته للتمارين الرياضية الصباحية سقط ارضا وفقد الوعي والشعور باي حركة او اصوات ولم يتمكن من سماع حديث المعتقلين الذين تجمعوا حوله ولدى نقله لعيادة المعتقله زعم الممرض الذي استقبله انه لا يعاني من أي مشاكل وهو الاسلوب الذي تمارسه كما يقول بحقه ادارة السجن منذ عدة سنوات مما ادى لاصابته بالمضاعفات التي حولت حياته لجحيم.

وذكر منصور ان الادارة رفض اجراء صورة طبقية له لتحديد اسباب فقدانه السمع في في اذنه اليسرى علما انه يعاني من حساسية في الدم جراء استخدام طبيب السجن بنج غير ملائم له خلال اجراء عملية جراحية له عام 82.

واشتكى منصور الذي امضى 30 عاما في الاسر من عدم قدرته على تناول الطعام، مضيفا ان جميع الماكولات التي يتناوبها تؤدي لاصابته بتهيج في جلده نتيجة الحساسية حيث تنتشر بقع حمراء اللون خارج الجلد ويرتقع ضغط الدم بحيث اصبح عاجز عن النوم سوى ساعتين يوميا بسبب مشاكل في الاعصاب نجمت عن ظروف اعتقاله.

وذكر انه منذ سنوات وادارة السجن تماطل في علاجه واجراء فحص اعصاب له، مناشدا كافة المؤسسات والجهات المختصة والمعنية بشؤون الاسرى الوقوف بجانيه وتفعيل قضيته لاطلاق سراحه لتوفير العلاج المناسب له اضافة الى الاهتمام بقضايا الاسرى المرضى.