وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: اعطينا التعليمات لترتيب موسم الحج بشكل مشترك مع الضفة

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 16:14 )
غزة- معا- اكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة ان حكومته اعطت التعليمات لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة لترتيب موسم الحج لهذا العام بشكل مشترك مع الضفة الغربية.

وأشاد هنية بالاعلان الموحد لنتائج الثانوية العامة بين الضفة الغربية وقطاع غزة، قائلا: "إن إعلان النتائج بشكل موحد رسالة إلى المتحاورين أننا معنيون بالاتفاق ومستعدون لتقديم استحقاقات الوحدة"، مشيرا ان حكومته ستقدم منحة دراسية كاملة للطلبة المتفوقين في الضفة وغزة.

واعتبر هنية خلال حفل تكريم رئاسة الوزراء المقالة لأوائل وشهداء الثانوية العامة اليوم في مدينة غزة أن إعلان نتائج الثانوية العامة بشكل موحد دليلا على وجود النوايا الصادقة لدى الأطراف في وزارة التربية والتعليم في غزة والضفة لتوحيد المسيرة التعليمية بعيدا عن المناكفات السياسية.

وأضاف "نحن جاهزون للوحدة الوطنية ومستعدون للذهاب لأبعد مدى لتحقيق الوحدة ولكن ليس على حساب الثوابت والحقوق الفلسطينية"، مجددا رفض حكومته الاعتراف بوجود الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع "يدنا ممدودة لكم من اجل استعادة كل عناصر القوة والصمود للشعب الفلسطيني وإنهاء القضايا العالقة في حوارات القاهرة"، مبينا أن المنهجية التي يسير عليها وفد حركة فتح المفاوض في القاهرة لا تساعد في الوصول إلى اتفاق ينهي الخلافات.

وأعلن هنية عن منحة دراسية كاملة تقدمها حكومته للعشرة الأوائل من الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية للطلبة المتفوقين من الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جانبه وصف احمد بحر النائب الأول في المجلس التشريعي إعلان النتائج بشكل موحد بأنه عرس فلسطيني الذي وحد الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة.

وقال:"اتفقنا في التربية والتعليم بين شطري الوطن وإذا خلصت النوايا لدى الجميع سنتفق في جميع المسارات".

بدوره شدد محمد عسقول وزير التربية والتعليم المقالة أن إعلان النتائج موحدة جاء لان الوحدة أصل والاختلاف عارض لا بد أن يزول، قائلا:"نحن نتحاور لأننا لسنا أعداء وإنما نحن فريق واحد ضمن أسرة وزارة التربية والتعليم".

وتابع:"لو أننا أعلنا النتائج بشكل منفصل لشعرت بالفشل الذريع"، منوها أن الوزارتين كانتا حريصتين على الاتفاق في كل الخطوات وان ما أدى إلى نجاح إعلان النتائج هي وجود نوايا سليمة وقلوب مخلصة بأهمية الوطن لدى الجميع في التربية والتعليم".