وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العروب الزراعية تفتتح المعرض الزراعي الأول للتعليم والتدريب المهني

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 14:53 )
الخليل- معا- أوضحت ادارة مدرسة العروب الزراعية الثانوية المختلطة بأنه من المقرر أن تفتتح وزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس مصطفى العلمي المعرض الزراعي الاول والمؤتمر الاول للتعليم والتدريب المهني الزراعي تحت عنوان "التعليم والتدريب الزراعي واقع وتحديات ".

واشارت ادارة المدرسة أن الإفتتاح سيكون الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الثلاثاء 2872009 في قاعة كليات فلسطين التقنية العروب، والذي تنظمه مدرسة العروب الزراعية الثانوية المختلطة بالتعاون مع الادارة العامة للكليات والتعليم المهني والتقني من مؤسسة البشير للتنمية والابداع "بلد" ومركز الريف للتنمية المستامة "رصد".

ونوه د.حجاج حجة مدير المدرسة ورئيس اللجنة التحضيرية أن هنالك مشاركات عديدة بأوراق عمل على مستوى الوطن من المدرسة وكليات الزراعية ووزارة الزراعية والمراكز البحثية الزراعية والمؤسسات الاهلية (NGOS) التي تعني بالتدريب الزراعي.

كما أكد د. حجة بأن أعمال المؤتمر سوف تستمر لمدة يوم واحد، وسيركز المؤتمر في أعماله حول واقع التعليم والتدريب المهني الزراعي وبكافة مستوياتها على مستوى الوطن، وما يواجهه هذا القطاع المهم من معيقات ومشاكل والخروج بتوصيات من أجل النهوض بالمستوى الزراعي لهذا القطاع المهم على الصعيد الوطني، وبالتالي السعي الى تحسين وتطوير جودة التعليم والتدريب الزراعي من خلال صياغة رؤى مشتركة وواضحة لمشروع تطوير التعليم والتدريب الزراعي ووضع اليات لتنفيذ الرؤى والتوصيات بما يتلاءم واحتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتنمية المستدامة.

واشار د.حجة الى افتتاح المعرض الزراعي الأول على هامش المؤتمر في ساحة المدرسة ولمدة ثلاثة أيام (28-30/7/2009) حيث سيتم عرض لمنتجات ولأقسام المدرسة المختلفة، بالإضافة للعديد من الشركات الزراعية الفلسطينية التي ستعرض منتجاتها وهي: شركة مقدادي للمواد الزراعية وعسل جبال فلسطين / مناحل جهاد الجنيدي وشركة الحوامدة الزراعية الإستثمارية وشركة الدرعاوي للتنمية الزراعية، وشركة التقنيات الزراعية وشركة الجبريني لمنتجات الألبان ومرتديلا الأنوار الإسلامية وشركة دواجن فلسطين / باديكو وشركة السنابل للاستثمار الزراعي والبيطري ومشتل الأراضي المقدسة وشركة السبع انترناشونال ومحلات سيدرا الزراعية.