وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزيرة البرغوثي تلتقي وفدا من مؤسسة البابطين الكويتي

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا- استقبلت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي في مقر الوزارة برام الله اليوم وفد مؤسسة عبد العزيز البابطين للابداع الشعري الذي ضم كلا من د. محمد شاهين رئيس الوفد، والشاعر عبد العزيز جمعه نائب الأمين العام للمؤسسة، ومحمد المشايخ، ومحمود البجالي.

وتم التباحث في العديد من مسائل التعاون والتمويل الثقافي لعدد من المشاريع الثقافية والشعرية والبعثات التعليمية من خلال مؤسسسة البابطين التي استحدثت ومولت في الماضي جائزة الشعراء الشباب في فلسطين والمئات من المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين ودورات شعرية في المناطق الفلسطينية.

وأثنت وزيرة الثقافة على زيارة الوفد لفلسطين بما يعنيه من دعم معنوي للشعب الفلسطيني في ظروفه العصيبة، وبما يخدم الاحتفال بعام القدس الثقافي عربيا، منوهة بالدعم الجليل للمؤسسة للطاقات الشابة في بلادنا.

من ناحيته عبر رئيس الوفد د. شاهين عن بالغ سروره بوجوده في فلسطين، مؤكدا وضع كافة التسهيلات من قبل البابطين للنهوض بالثقافة الفلسطينية ولا سيما في مجال الشعر.

وستقوم البابطين خلال الفترة القادمة بطباعة أهم 3 قصائد عن القدس، بالاضافة الى العديد من الفعاليات والنشاطات التي سيعلن عنها في حينه.