وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حلقة نقاش حول الحق في حرية الرأي والتعبير والحق في التجمع السلمي

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 16:31 )
غزة- معا- عقد المركز الفلسطيني لحقوق الانسان اليوم وبالتعاون مع مركز شارك الشبابي في مدينة غزة حلقة نقاش بعنوان: "الحق في التجمع السلمي في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية"، في مقر المركز بالمدينة، بمشاركة 20 من الطلبة الجامعيين والخريجين الجدد والناشطين في مركز شارك.

وأدار الورشة الناشط، صلاح أبو حطب، وقدم فيها الباحث في وحدة تطوير الديمقراطية، محمود الإفرنجي، ورقة حول "الحق في التجمع السلمي في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية"، ومن ثم فتح باب النقاش بين المشاركين حول مفهوم التجمع السلمي، المعايير الدولية والقوانين المحلية التي تنظم التجمع السلمي، وحالة الحق في التجمع السلمي في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في إطار عمله الدؤوب في تعزيز وتطوير الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني الأخرى.

وتهدف هذه اللقاءات إلى التوعية الجماهيرية في مفاهيم الديمقراطية وسبل تعزيزها لدى المجتمع الفلسطيني، خاصة في ظل تراجع ثقة المواطن الفلسطيني بالعملية الديمقراطية خلال السنوات الأخيرة بسبب مقاطعة المجتمع الدولي لنتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة وبسبب حالة الانقسام الداخلي وتداعياته المدمرة على القضية الوطنية الفلسطينية.