وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العدل المقالة تناقش آليات تطبيق لائحة الآداب والأخلاق العامة

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 09:42 )
غزة- معا- دعا مشاركون في ورشة عمل نظمتها وزارة العدل المقالة امس لبحث سبل تطبيق اليات تطبيق لائحة الآداب العامة التي أقرها مجلس الوزراء المقال في جلسته المنعقدة بتاريخ 9/6/2009 في مدينة غزة الى استخدام التدرج في تطبيق بنود اللائحة والذي يبدأ بنشر ثقافة الفضيلة في المجتمع الفلسطيني عبر الوسائل الإعلامية المختلفة والمتنوعة، مشددين على ضرورة أن تكون الحكمة والموعظة الحسنة شعارا لتطبيق هذه اللائحة وأن يتم تطبيقها بالتدرج الذي يرافقه الإعلام الهادف والتوعية المجتمعية المكثفة.

وشارك في الورشة لفيف من الشخصيات القيادية بحضور وزير العدل المقال فرج الغول ونخبة من المسئولين وأصحاب الاختصاص والمدراء.

وأوضح الوزير فرج الغول وزير العدل المقال أن المجتمع الفلسطيني من أكثر الشعوب العربية والإسلامية حفاظا على القيم الدينية والأخلاقية واعتدادا بها، موضحا أن الورشة عقدت لتناقش آليات تمتين وتثبيت دعائم القيم الأخلاقية والارتقاء بها.

وناقش الحضور بعضا من الآليات والأساليب التي من شأنها تسهيل تطبيق لائحة المحافظة على النظام العام والآداب في المجتمع لنشر الفضيلة وتقوية الجبهة الداخلية للمجتمع الفلسطيني.

كما أشار الحاضرون إلى ضرورة إيجاد دائرة متخصصة مهمتها الإشراف على ضباط ورجال الأمن وتوعيتهم فيما يتعلق بتنفيذ بنود هذه اللائحة بطريقة حضارية حكيمة لا تتعارض مع مواد القانون الأساسي.