وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية طولكرم تعقد دورة في علم المكتبات

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 10:02 )
طولكرم- معا- تعقد مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم دورة تدريبية متخصصة في علم المكتبات تحت عنوان " تأهيل أمناء المكتبات المدرسية "بإشراف المعهد الوطني للتدريب التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي وبتمويل من المشروع الفنلندي، وذلك في قاعة مكتبة مدرسة بنات العدوية الثانوية.

ويشارك في الدورة عشرون متدرباً من محافظتي طولكرم وقلقيلية، بواقع (30) ساعة تدريبية، إستكمالاً لدورات مكتبية سابقة حصل فيها المشاركون على (120) ساعة تدريبية.

وقال مدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم الأستاذ محمد القبج، أن هذه الدورات تعمل على رفع كفائة أمناء المكتبات، وبالتالي تحسين الأداء الذي من شأنه رفع مستوى التحصيل لدى الطلبة، من خلال المطالعة التي بدورها تثري حصيلة الطلبة المعرفية، مؤكداً أن دور أمناء المكتبات في المدارس بالغ الأهمية في رفد المنهاج المدرسي وبناء شخصية الطالب.

وحاضر في الدورة كل من الدكتور إبراهيم خضر الحاصل على شهادة الدكتوراه في علم المكتبات، والأستاذ إبراهيم قاسم من أكاديمية التدريب، وإفتتحها مرعي الصوص ممثلاً عن المعهد الوطني للتدريب، وباسم ياسين منسق الدورة من قسم التقنيات في مديرية التربية والتعليم بطولكرم.