وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشرات المستوطنين يهاجمون منازل المواطنين في عصيرة جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 23:09 )
نابلس- معا- هاجم عشرات المستوطنين الاسرائيليين، منازل المواطنين بعد ظهر اليوم الخميس، في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس .

وقال شهود عيان لمراسلنا في نابلس ان عشرات المستوطنين الاسرائيليين هاجموا منازل المواطنين الفلسطينيين من الجهة الشرقية لعصيرة بالقرب من مستوطنة ايتسهار، واطلقوا عدة طلقات نارية في الهواء دون ان يبلغ عن اصابات حتى اللحظة.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربيه لـ"معا" ان المستوطنين هاجموا منزلين يعودان للمواطنين ابراهيم مخلوف، وعبد الباسط محمد عبد الرحمن من قرية عصيرة الشمالية، جنوب نابلس وان الجيش الاسرائيلي اطلق عددا من قنابل الغاز المسيل للدموع على المواطنين الفلسطينيين، ما ادى الى اصابة عدد منهم بحالات اختناق بدلا من ان يمنع المستوطنين من مهاجمه المواطنين العزل .

وطالب دغلس المجتمع الدولي بالزام الحكومة الاسرائيلية بوقف اعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطنين في الاراضي الفلسطينية، محذرا من تفجر الاوضاع اذا ما استمرت هذه الاعتداءات لاسيما وان الحكومة الاسرائيلية تقف موقف المتفرج بل وفي احيان اخرى تقف بجانب المستوطنين .

واضاف دغلس ان الوقت قد حان لان يقول المجتمع الدولي بصراحه للحكومة الاسرائيلية اوقفوا هذه الاعتداءات فورا ودون اية شروط من اجل احلال السلام واعطاء فرصة لمحادثات سلام حقيقة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.