وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي يدعو الى فرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 19:58 )
رام الله -معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم، الى مقاطعة اسرائيل وفرض عقوبات عليها على ما تمارسه من انتهاكات وجرائم في الأراضي الفلسطينية.

وجاءت دعوة البرغوثي خلال استقباله في رام الله وفدا من حركة التضامن الايطالية، برئاسة لويزا مورجانتيني النائب السابق لرئيس البرلمان الاوروبي.

وشرح البرغوثي للوفد ملامح منظومة الفصل، والابارتهايد التي انشاتها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية ومخاطر السياسات الاسرائيلية العنصرية .

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان الحكومة الاسرائيلية تسعى جاهدة من اجل فرض الوقائع على الارض عبر الاستيطان والجدار، وما تقوم به من تطهير عرقي في القدس ورفضها تجميد الاستيطان .

وقال البرغوثي :"ان عزم الحكومة الاسرائيلية هدم حي البستان في سلوان بالقدس في اطار مخطط تم الكشف عنه مؤخرا يظهر مدى العنصرية والتطرف الذي تصطبغ به حكومة نتنياهو" .

واشار البرغوثي الى ان حجم النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية في القدس والضفة الغربية يؤكد ان اسرائيل تهدف الى قتل فكرة اقامة دولة فلسطينية حقيقية تتمتع بالسيادة.

واوضح البرغوثي ان حكومة نتنياهو بحديثها عن السلام تمارس الخداع والألاعيب لتضليل الراي العام الدولي والتغطية على جرائمها بحق شعبنا .

واكد البرغوثي عدم وجود شريك للسلام في اسرائيل في وقت تتنكر فيه الحكومة الاسرائيلية للحقوق التاريخية لشعبنا، وترفض حتى التفاوض على القدس مثلما ترفض حق العودة والانسحاب من كامل الاراضي المحتلة عام 67 وازالة المستوطنات واقامة دولة فلسطينية حقيقية.

وقال البرغوثي ان حكومة نتنياهو التي تريد الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية وتحاول استبدال فكرة الدولة الفلسطينية بالجيتو ونظام البانتوستانت انما تسعى الى نسف الحقوق التاريخية لشعبنا الفلسطيني.

وقال البرغوثي انه لا قيمة للدولة الفلسطينية التي يتحدث عنها نتنياهو بدون سيادة وسيطرة على مواردها وحدودها واجوائها. مؤكدا اهمية حماية الديمقراطية الفلسطينية والحريات العامة، مشيرا الى استمرار اسرائيل في اعتقال اعضاء المجلس التشريعي .

على صعيد آخر اطلع البرغوثي الوفد الايطالي على الاوضاع الانسانية القاسية التي يعيشها شعبنا في غزة جراء استمرار الحصار واغلاق معابر القطاع .

كما شرح البرغوثي للوفد مخاطر ما ارتكبته اسرائيل من جرائم الحرب في عدوانها الأخير على قطاع غزة.

واكد البرغوثي ضرورة استعادة الوحدة الوطنية عبر انهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية وانشاء قيادة وطنية موحدة.

وحيا البرغوثي في ختام اللقاء وفود التضامن الدولية التي تعمل على إسناد النضال الشعبي الفلسطيني ضد الاستيطان والجدار رغم ما تتعرض له من عنف وقمع من قبل قوات الاحتلال اثناء مشاركتها في التظاهرات الشعبية.