وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة تعلن بدء استقبال طلبات الالتحاق بكلية ابن سينا

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 23:41 )
رام الله -معا- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية / الإدارة العامة للتعليم الصحي عن فتح باب قبول طلبات الالتحاق ( إناث وذكور) للعام الدراسي الحالي وذلك لتخصص برنامج بكالوريوس تمريض وللإناث لتخصص قبالة حيث مدة الدراسة في البرنامجين أربع سنوات وذلك اعتبارا من 26/7 لغاية 6/8 .

وأعلنت الوزارة للراغبين في تقديم طلبات الالتحاق للبرنامجين مراجعة دائرة القبول والتسجيل في كلية ابن سينا للعلوم الصحية الكائنة في بيتونيا وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي للحصول على طلب مقابل خمسين شيكلاً غير مستردة .

أما فيما يتعلق بالوثائق المطلوبة للبرنامجين مع طلب الالتحاق حين تقديمه فأوضحت الوزارة انه على مقدم الطلب إحضار صورة مصدقة عن كشف علامات التوجيهي بمعدل لا يقل عن 65% في الفرع العلمي و70% في الفرع الأدبي إضافة إلى صورة مصدقة عن شهادة الصف العاشر والحادي عشر وصورة عن الهوية الشخصية وأخرى عن شهادة الميلاد مع صورتين شخصيتين .

وعن الرسوم المستوفاة من المقبولين في برنامج بكالوريوس التمريض أوضحت الوزارة أن الرسوم ستكون حسب الساعة المعتمدة بواقع خمسة دنانير للطلبة الذين سيلتزمون بالعمل في وزارة الصحة بعد التخرج وخمسة عشر ديناراً للساعة المعتمدة للطلبة الذين لا يريدون الالتزام بالعمل في وزارة الصحة بعد التخرج هذا إضافة إلى ثمن كتب التخصص والزى الرسمي على أن يعفى من الرسوم الجامعية الطلبة الأوائل اللذين تندرج أسماؤهم على لوحة الشرف بعد الفصل الدراسي الأول .

أما عن الخدمات والحوافز التي تقدمها الكلية لطلبة التمريض أثناء الدراسة فأوضحت الوزارة أنها توفر تأمين صحي مجاني إضافة إلى تخرج الطلبة بدرجة البكالوريوس في التمريض بوظيفة مؤمنة في وحدات وزارة الصحة .

فيما خصصت وزارة الصحة 10% من الطلبة المقبولين بالبرنامجين لأبناء العاملين في وزارة الصحة بدون منافسة مع المقبولين للبرنامج بشرط ألا يقل معدل التوجيهي للمتقدمين عن 65% .

أما فيما يتعلق برسوم الدراسة ببرنامج بكالوريوس القبالة للإناث ومدة الدراسة فيها أربع سنوات فتعفى الطالبات المقبولات في برنامج القبالة اللواتي سيلتزمن بالعمل في وزارة الصحة بعد التخرج من الرسوم الدراسية ورسوم السكن وذلك بناء على قرار وزير الصحة فيما تكون خمسة عشر ديناراً للساعة المعتمدة للطالبات اللواتي لا يردن الالتزام بالعمل في وزارة الصحة بعد التخرج إضافة إلى ثمن كتب التخصص والزي الرسمي .

وعن الخدمات والحوافز التي تقدمها الكلية لطالبات القبالة أثناء الدراسة فأوضحت الوزارة أنها تقدم تأمين السكن والطعام للملتزمات بالعمل مع وزارة الصحة بعد التخرج إضافة إلى تأمين صحي مجاني لجميع الطالبات على أن تتخرج الطالبة بدرجة البكالوريوس في القبالة بوظيفة مؤمنة في وحدات وزارة الصحة