وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق حملة تعليق شعارات مشروع "أقصانا ينادينا" في شوارع غزة

نشر بتاريخ: 25/07/2009 ( آخر تحديث: 25/07/2009 الساعة: 10:12 )
غزة- معا- أطلقت لجنة القدس عاصمة الثقافة العربية مؤخرا حملة تعليق شعارات مشروع "أقصانا ينادينا" المنبثق عن اللجنة في شوارع ومحال قطاع غزة، حيث كانت نقطة انطلاق الحملة من مدينة غزة ميدان الجندي المجهول.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 د. عطاالله أبو السبح :" نعلن انطلاق الرواد بوعيهم وثقافتهم وبما لديهم من طاقات فاعلة لتبرز الوجه القبيح للاحتلال وما يفعل من أفاعيل ضد القدس في المقام الأول من تهويد وتجريف وقتل وتدمير وحفر الأنفاق تحت الأقصى وممارسات عبثية في ساحات الأقصى، حيث يدنس الإحتلال الحرم المقدس والذي ارتبط اسمه في السماء".

وأعتبر أبو السبح أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو صراع عقيدة ووجود لا بد من فضح ممارسات المتنازلين عن القدس، مضيفا:" إذا كان الإعلام قصر في نشر الفعالية وتقاعس عن المجيء يعتبر مؤشر سلبي في تحمل قضية القدس".

يشار إلى ان الحملة انطلقت بالتزامن بين كافة محافظات غزة حيث كان التحرك في الشمال من جباليا المعسكر-شارع الترانس(مركز الشرطة)، أما في الوسطي فمن البريج- شارع السوق، دير البلح- شارع البلد، ومن مدينة رفح ستنطلق من شارع المعارض- البحر منطقة كير.