وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح في المساكن الشعبية بنابلس تنظم إحتفالا بمناسبة الإسراء والمعراج

نشر بتاريخ: 25/07/2009 ( آخر تحديث: 25/07/2009 الساعة: 12:30 )
نابلس- معا- نظمت حركة فتح في منطقة المساكن الشعبية بنابلس ندوة دينية وجماهيرية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، وذلك في مسجد أبو بكر الصديق في منطقة المساكن الشعبية بنابلس، بحضور وحضر جمع غفير من أهالي المنطقة والمناطق المجاورة.

وقد بدأ الحفل بتلاوة من القرأن الكريم، ثم رحب الدكتور جواد البيطار بالحضور مؤكدا على أهمية عقد الندوات الدينية للإستفادة من الدروس المفيدة والعبر القيمة التي تتضمنها، مشددا على أن المساجد لله ولا يجوز إستخدامها من فبل أي كان لأغراض دنيوية رخيصة، مبينا سماحة الإسلام ومشيرا إلى أهمية الإقتداء بالرسول بصورة صحيحة بكل ما يجسده.

وأشار د. البيطار إلى إرتباط مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية بحادثة الإسراء والمعراج، منوها إلى الإيمان المطلق بعدالة قضية الشعب الفلسطيني وبأنه سيبقى مرابطا على هذه الأرض.

ثم تحدث الداعية الإسلامي الشيخ ماهر صلاحات مؤكدا أهمية وحدة المسلمين وأن الفرقة تؤدي إلى هلاك الأمة وضياعها، مبينا عدم جواز تفرق المسلمين واختلافهم لأغراض دنيوية رخيصة، مشددا على أنه لا يجوز أن تدعي أي فئة كانت أنها تمثل الإسلام لوحدها، مبينا الحكم الشرعي وضاربا الأمثلة في حرمة تكفير أي مسلم حتى وإن إرتكب معصية كبيرة، محرما إراقة دم أي مسلم ورافضا من نصبوا أنفسهم أوصياء على المسلمين، داعيا إلى العودة إلى الدين الحق وإلى إتباع القرأن الكريم وسنة الرسول (صلى الله عليه وسلم).

بعد ذلك تحدث الدكتور أحمد حجاب استاذ الفقه الإسلامي في جامعة النجاح الوطنية فبين أهم العبر والدروس المرتبطة بحادثة الإسراء والمعراج، موضحا أهمية العبادة في حياة المسلم، ومشيرا إلى مكانة مدينة القدس في العقيدة الإسلامية، شارحا قضية تحويل قبلة المسلمين من بيت المقدس إلى الكعبة المشرفة، مشددا على مكانة الصلاة وفضلها في حياة الإنسان المسلم، وداعيا إلى وجوب المواظبة على الصلاة وتأديتها في جماعة وخاصة صلاتي الفجر والعشاء.

وشارك في الإعداد لهذه الندوة الشيخ أمجد صلاحات من حركة فتح أقليم نابلس.