وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية في نابلس تنظم حملة تثقيف صحي عن أنفلونزا الطيور وتقوم بعدة نشاطات صحية

نشر بتاريخ: 19/03/2006 ( آخر تحديث: 19/03/2006 الساعة: 15:24 )
نابلس- معا- وضعت الاغاثة الطبية في محافظة نابلس خطة عمل شاملة للتعريف بمرض انفلونزا الطيور والوقاية منه وكيفية التعامل مع هذه المشكلة التي باتت تؤرق المواطن, حيث استهدفت الخطة كافة فئات المجتمع في المحافظة ونظمت الإغاثة الطبية عدد كبير من اللقاءات الصحية حول هذا المرض.

وذكرت الدكتورة هالة حمدان مسؤولة الحملة وعضو لجنة مكافحة المرض في محافظة نابلس, أن المو اطن من حقه أن يتسلح بالمعرفة الكاملة وكيفية الوقاية والعلاج من هذه الأفه الصحية الجديدة .

ودعت حمدان كافة المؤسسات الصحية والزراعية إلى تكثيف هذه الحملة مذكرة أن الإغاثة أنجزت محاضرات في مدرسة ياصيد, سبسطية, مدرسة هواش في نابلس, الخالدية, النظامية, وجمعية بيت مرين, والناقورة واجنسنيا وستغطي الحملة كافة المناطق في المدينة والريف وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والمجالس المحلية .

وفى نفس السياق تستمر الإغاثة الطبية بتنظيم دورات الأسعاف الاولى والصحة المدرسية وفحص رياض الاطفال حيث تم انهاء دورة اسعاف اولي في مدرسة عمر المختار ومدرسة عبد الرحيم جردانة .

وتم تنظيم يوم طبي خاص بالاطفال في قرية روجيب بالتعاون مع المجلس القروي واجرى الطاقم فحوصات دم لاطفال الروضةالتابعة للمجلس حيث قامت سناء الفقيه بفحص الدم لـ 80 طفل وذكرت الممرضة سناء عن إكتشاف بعض حالات فقر الدم .