وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة المخيمات الصيفية في الخليل

نشر بتاريخ: 25/07/2009 ( آخر تحديث: 25/07/2009 الساعة: 18:21 )
الخليل – معا - خالد القواسمي -شهدت اروقة نادي بيت الطفل الفلسطيني على مدار اسبوعين دورات مكثفة للهيئات الاداريه العاملة ضمن مشروع الاندية الصديقة للطلائع المدعوم من مؤسسة اليونسيف ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بمشاركة خمسة وعشرون كادرا يمثلون مختلف الفئات الادارية والطلائعية تنسم خلالها المشاركون عبق العديد من المواضيع في المهارات الحياتيه تضمنت مهارات الاتصال والتواصل وبناء الفريق وادارة الوقت وحل الصراع بالاضافه لاتفاقية حقوق الطفل بادارة المحاضرين جهاد عوض وهاشم ابو ماريا .
وصرح المنسق احمد طهبوب بان الخطط والبرامج التي يحويها المشروع قد أتت اوكلها لا سيما في المواضيع التعليمية المداره عن طريق الالعاب واستخدام الدراما ناهيك عن ممارسة الالعاب الرياضية والمهارات الحياتيه وقد استفاد من المشروع العديد من المجموعات على مدار اربعة عشر شهرا من العمل المتواصل ويلاقي مشاركة فاعله بين جموع الطلائع من كلا الجنسين .

فعاليات مجمع اسعاد البطولة تتواصل

الخليل-معا- تتواصل في مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل فعاليات المخيمات والانشطة الصيفية لهذا الصيف والذي شهد اقبالا منقطع النظير من الاطفال والاهالي خاصة لما يقدمة المجمع من خدمات مميزة للمشاركين .

حيث تتواصل بنجاح مخيمات كلتا القدس وجسور بمشاركة حوالي 200 طفل والذي يقام بالشراكة مع الهلال الاحمر حيث تتناول المخيمات العديد من المواضيع والزوايا الشيقة بالاضافة الى اقامة ايام مفتوحة ونشاطات ترفيهية قدمها طاقم متطوعين من اطباء هولنديين حيث تفاعل الاطفال مع الانشطة التي قدمها الاطباء المتطوعين وطلبة من جامعة بيرزيت.

حيث قدم مدير المركز محمود ابوصبيح جزيل شكرة الى الاطباء المتطوعين واستعداد المجمع لاقامة العديد من الانشطة المشتركة مستقبلا وعبر الاطباء عن سعادتهم وتواجدهم في هذا المركز المعطاء والمميز ببرامجة وانشطتة وعبر مشرفات المخيم لميس الصرصور وعرين الناظر عن سعادتهم للمشاركة في هذا المخيم المميز والذي كان ثمرة تعاون ما بين الهلال الاحمر ومجمع اسعاد الطفولة.

وتتواصل في المركز العديد من الدورات والبرامج خاصة المخيم الاعلامي والذي يشارك بة 30 مشاركة من الفتيات الذين تفاعلوا مع البرنامج والذي كان لة الاثر الطيب في نفوسهم حيث سيقومون بجولة على الاذاعات المحلية للتعرف على طريقة العمل في هذه الاذاعات.

وكذلك يتواصل برنامج الشرطي الصغير والذي يقام بالتعاون مع شرطة محتفظة الخليل حيث سيتم الاسبوع المقبل عمل تدريب ميداني لهم وتوزيعهم على مفترقات الطرق في المدينة.

واكد ابوصبيح انة ستنطلق مطلع هذا الشهر فعاليات المخيم التعليمي للاطفال والذي سيتناول العديد من المواضع التعليمية لمواد العربي والانجليزي والرياضيات والعلوم وبرامج ترفيهيه وذلك من ضمن برنامج جسور التعليمي والذي سيشرف علية طاقم المتطوعات في المركز.

وتجري الاستعدادات في المركز لاقامة حفل تخريج لدورات الكمبيوتر للطلبة وربات البيوت وتكريم الطلبة الناجحين في التوجيهي حيث سيقام الحفل تحت رعاية رئيس البلدية خالد اعسيلي بلاضافة الى تكريم الطلبة المشاركين في برنامج الصحفي الصغير والشرطي الصغير وتكريم المحاضرين.