وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأوقاف: علينا إيصال قضيتنا لكل بيت في العالم

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 14:38 )
القدس- معا- قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش: "إن العالم العربي والإسلامي مدعو وبشدة لخوض معركة إعلامية بأعلى مستوياتها في العالم العربي من أجل نقل الصورة الحرفية للأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتبيان حقيقة الدور الإسرائيلي وممارستها الوحشية بحق الأرض والإنسان ووضع العالم بصورة موثقة وبالأدلة الدافعة للتملص الإسرائيلي من عملية السلام واستحقاقاتها بل ورفضها المطلق للعملية السلمية".

وأضاف الهباش أن على العالمين العربي والإسلامي النهوض والارتقاء لمستوى الحدث الكبير خاصة أن القدس أصبحت قاب قوسين أو أدنى من التهويد وإطباق السيطرة الإسرائيلية على كل ركن فيها.

وقال: "إن علينا مسؤولية كبيرة في تشكيل جبهة في العالم الغربي لدعم الحقوق الفلسطينية والضغط على إسرائيل من أجل انتزاع حقوقنا الثابتة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والتحرك سريعاً ومخاطبة الشعوب الغربية بوسائل إعلامهم ووضعهم بما تقوم به إسرائيل في القدس من قتل وتدمير وترحيل وانتهاكات حرمات المساجد والكنائس وتهربها من استحقاقات السلام والذي هو مطلب دولي كما هو فلسطيني".

وأضاف أن على جامعة الدول العربية وعلى رأسها الأمين العام عمرو موسى ووزراء الإعلام والخارجية العرب والسفراء القيام بحملة إعلامية ودبلوماسية مكثفة وإيصال الصوت الفلسطيني العربي لكل فئات الشعب هناك.

وقال: "إن إسرائيل تراهن على الضعف العربي على الأرض وفي الإعلام وأن الصوت الإسرائيلي هو المسموع في الغرب، ومن أجل ذلك يجب إيصال صوتنا ودحض الدعاية الإسرائيلية المسمومة إذ لا يعقل أن أمة المليار بما تمتلك من المال ومئات الفضائيات لا تستطيع إيصال صوتنا للعالم العربي".

واستهجن الهباش الانحياز الإعلامي الغربي الكامل لإسرائيل داعياً وسائل الإعلام الأجنبية لزيارة الأراضي المحتلة ومشاهدة الواقع المرير على أرض الواقع ليقارنوا بين ما يصل إليهم ويبثونه بإعلامهم وبين الحقيقة.

وأكد الهباش على أهمية الإعلام في فضح الممارسات الإسرائيلية والمؤامرات التي تحاك ضد أمتنا العربية باعتبار الإعلام أحد أهم الأسلحة في المعركة الدائرة حالياً وانه لا يمكن أن نكون قادرين على مجابهتها إلا بتوحيد الكلمة والصف واكتمال حلقة الوحدة العربية وأن النصر ليس صعباً أو بعيد المنال كون قضيتنا من أعدل القضايا العالمية ولكنها تحتاج إلى تظهير حقيقي و إستراتيجية إعلامية متكاملة و شاملة تدخل كل ركن من أركان العالم.