وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. فياض يتفقد فعاليات مهرجان الانجاز الشعبي في القصر الثقافي برام الله

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 15:55 )
رام الله- معا- قام د. سلام فياض رئيس الوزراء صباح اليوم بتفقد فعاليات مهرجان الانجاز الشعبي في القصر الثقافي في رام الله.

وحضر د. فياض فعاليات المهرجان التي تضمنت قراءة آيات من القرآن الكريم، والسلام الوطني، ومن ثم كلمة هيئة خدمات الاصدقاء الامريكية "مؤسسة خدمات الكويكرز" القائمين على هذا الانجاز الشعبي الذي هو مبادرة شبابية وطنية ترتكز في ممارستها وتطبيقاتها على قوة العمل الشبابي التي تعتمد في منهجيتها على مفاهيم اساسية كالديموقراطية وتعميق مفهوم الممارسة الايجيابية للحقوق والواجبات المتعلقة بالمواطنة.

وقال "ذوقان قيشاوي" المنسق الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط لبرامج الشباب، انها السنة السابعة من عمر برنامج الانجاز الشعبي وتأتي تلك السنة في ظروف ليست بالسهلة على الشباب الفلسطيني، وكانت هذه السنة هي سنة القدس وسنة شاعرنا الراحل محمود درويش، حيث ما يزيد عن نصف مجموعات الانجاز عملت في منطقة القدس وقدموا نموذجا رائعا للعمل الشبابي المجتمعي المدني.

وأضاف ان ايمان هيئة خدمات الاصدقاء الامريكية "مؤسسة خدمات كويكرز" بقدرة الشباب على قيادة حركة التغيير بالمجتمع ليس لها حدود، فنحن امام جيل اكثر حظا، جيل تتاح له كل فرص المشاركة الديمقراطية في فعاليات الحياة الاجتماعية والسياسية.

ودعا الشباب على الاستمرار على هذا الطريق وتعزيز قدراتهم من اجل تحقسيق الهدف الاكبر.

وشكر قيشاوي رئيس اوزراء د.سلام فياض على دهمه وحضوره ومشاركته، وشكر المؤسسات الشريكة هي "مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، جامعة القدس، تجمع مؤسسات مخيم شعفاط، بنك الشباب ، جمعية تنمية الشباب".

وقدمت عروض مختلفة وبحضور جماهيري تشمل قصيدة شعرية للراحل محمود درويش، وفيلم حول مجموعة لحن الحياة، مسرحية، ودبكات شعبية واغاني وفعاليات مختلفة.