وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أصحاب الاقامات السعودية يناشدون فتح معبر رفح لـ"لم شملهم" بأهلهم

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- ناشد أصحاب الإقامات السعودية المسؤولين بضرورة فتح معبر رفح والسماح لهم بالعودة إلى السعودية، حيث أعمالهم وأرزاقهم ومساعدتهم في جمع شملهم بذويهم في المملكة العربية السعودية بعد فراق اكثر من عامين ونصف العام.

وعبر أصحاب الاقامات في مؤتمر صحفي عقد في مدنية غزة اليوم السبت عن يأسهم نتيجة عدم اهتمام أصحاب القرار والمسؤولين في القيادة الفلسطينية بتسيير وتخفيف معاناة المواطنين وخاصة العالقين منهم، على حد تعبيرهم، مشيرين انهم قاموا بمخاطبتهم المرة تلو المرة ولكن لا يتلقوا منهم سوى وعودا كلامية.

ووجه أصحاب الاقامات نداء استغاثة الى الرئيس محمود عباس بأن يصدر أوامره بفتح معبر رفح، للتخفيف عن العالقين موضحين أنهم قاموا بمخاطبة سفيري فلسطين لدى السعودية ومصر ليقوموا بالتنسيق مع المسؤولين السعوديين والمصريين لتسهيل إجراءات سفرهم، وطالبوهم بضرورة إجراء الاتصالات والتنسيقات اللازمة مع السلطات السعودية والمصرية لحل مشكلتهم ومعاناتهم وتسهيل سفرهم.

كما توجهوا بالنداء إلى مدير عام المعابر في قطاع غزة غازي حمد بضرورة اجراء التنسيق اللازم مع الجانب المصري ليسمح لهم بدخول الأراضي من خلال معبر رفح البري مرورا الى السعودية.