وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس تحتفل باختتام فعاليات المدرسة الصيفية

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 16:30 )
القدس- معا- احتفلت جامعة القدس اليوم باختتام فعاليات المدرسة الصيفية للتميز الذي استمر ثلاثة أسابيع متتالية وذلك بحضور أهالي الطلبة المشاركين، حيث تولت عرافة الحفل الطالبة عبير شحادة التي شكرت الحضور مثمنة دورهم في إنشاء جيل ريادي يقود المجتمع نحو مستقبل أفضل من التقدم والرقي.

واستهل الحفل بفقرة غنائية من أداء الطلبة بعنوان "موطني" التي جسدت كل معاني الانتماء للوطن وقد لاقت إعجابا باهراً من الحضور، كما وألقت الطالبة جنان الدجاني كلمة الطلبة المتميزين متحدثتاً عن دور المدرسة الصيفية للتميز في إغناء وعي الطالب في شتى المعارف والعلوم العلمية والأدبية والتي تتمثل في الكيمياء والفيزياء والأحياء والكمبيوتر، أما في المجالات الأدبية فتتمثل بالمسرح والمرسم والموسيقى والشطرنج.

تلى ذلك فقرة الشعر حيث ألقى الطالب محمود عريقات قصيدة للشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي بعنوان "أمر طبيعي"، تبع ذلك عرض مسرحية ناقدة بعنوان الواسطة والتي مثلت الواقع من خلال ظاهرة الواسطة المنتشرة في المجتمع.

أما فقرة الراب العربي فقد كان لها نصيب كبير في الحفل فقد كانت من أداء الطلبة مجد الخطيب وعبير شحادة وعبد الرحمن الشوا، تبعها فقرة الزجل الشعبي من أداء الطالبة آية فرعون، أما قصيدة يا قدس التي لاقت تصفيقاً حاراً فقد كانت من إلقاء الطالبة مريم فرعون.

واختتم الحفل بمشاركة أحد الطلاب الموهوبين من الحضور للطفل محمد عبد الله أبو هلال بفقرة غنائية ملقياً موال "يا وطن".