وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير تطالب حماس بالسماح لاعضاء فتح بالمشاركة في المؤتمر

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 16:55 )
لبنان - معا - افتتحت جبهة التحرير الفلسطينية دورة الشهيد القائد عز الدين بردخان "ابو العز" الثقافية في قاعة مركز الغد الثقافي التربوي في مخيم البرج الشمالي ـ صور بحضور قيادات وكوادر واعضاء الجبهة في صور.

ونقل المشرف على الدورة العضو القيادي في جبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة تحيات الامين العام للجبهة الدكتور واصل ابو يوسف ونائب الامين العام ناظم اليوسف والمكتب السياسي واللجنة المركزية لاعضاء الدورة، وتحدث عن أهمية الدورة وما تحمله من محاضرات سياسية وثقافية.

واوضح الجمعة أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تنظمها الجبهة سنويا، قائلا :" عازمون على المضي قدما في تعزيز وتطوير ثقافة ووعي رفاقنا"، مؤكدا على أهمية تنمية دور العضو في الجبهة.

وأكد الجمعة خلال حديثه أمام المشاركين على أن أهمية هذه الدورة تكمن في تنمية القدرات، ويجب علينا أن نلعب دورا هاما في تعزيز لغة الحوار الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية.

ودعا الى استكمال الحوار الوطني الشامل وتشكيل حكومة وفاق وطني واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في وقتها المحدد واجراء انتخابات المجلس الوطني على قاعدة التمثيل النسبي، وإعادة بناء وتوحيد النظام السياسي الفلسطيني بأكمله.

ورأى الجمعة في انعقاد المؤتمر العام السادس لحركة فتح بأنه يشكل انتصارا لارادة وقوة فتح، متمنياً النجاح للمؤتمر، وشدد على أن قوة ووحدة فتح هي قوة للوطن ودفع لإنهاء الانقسام وتعزيز لدور منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها.

وطالب الجمعة حركة حماس بالسماح للاخوة اعضاء المؤتمر السادس لفتح في المشاركة في مؤتمرهم، مؤكدا ان مواجهة المخاطر والتحديات تتطلب وحدة الشعب الفلسطيني، وتوحيد الموقف العربي بدعم القضية وحقوق الشعب الفلسطيني وخاصة حقه في العودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.