وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة العمل الوطني برفح: ظاهرة الأنفاق جلبت الكوارث لسكان القطاع

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 09:25 )
غزة- معا- أكدت هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة امس أن ظاهرة انتشار الأنفاق على امتداد حدود محافظة رفح مع مصر جلبت الكوارث على سكان القطاع عامة وسكان رفح خاصة بما حصدته من أرواح بريئة وبما دخل من سموم ومخدرات عبرها والتي تستر أصحابها خلف شعار كسر الحصار ليتم ممارسة جرائم التهريب بشتى أنواعها.

وبين فواز النمس سكرتير هيئة العمل الوطني برفح في بيان وصل "معا" نسخة منه أن ظاهرة الأنفاق شكلت تهديداً جديداً يضاف إلي التهديدات والتحديات التي تواجه الشعب.

وأكد زكريا الجعفري عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية أن كسر الحصار لا يأتي عبر الأنفاق إنما يأتي من خلال توحيد صفوف الشعب بكافة شرائحه و أطيافه السياسية وحشد كافة الطاقات والإمكانات لمواجهة عدوان الاحتلال وحصاره، داعيا إلى فك الحصار وفتح المعابر عبر برنامج وطني شامل يتضمن سلسلة من الفعاليات الشعبية مترافقة و متزامنة مع تحرك سياسي على كافة المستويات محلياً ودولياً وعلى الصعيدين الرسمي الشعبي.

ودعا همام أبو مور ممثل جبهة النضال الشعبي إلي العمل الجاد لحماية أرواح المواطنين والتصدي لمظاهر الاستغلال والاحتكار وتوحيد كافة الجهود الفلسطينية للنضال من أجل فتح المعابر، معتبراً أن ظاهرة الأنفاق لا يمكن أن تشكل بديلا عن فتح المعابر ورفع الحصار.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي بالتدخل الجاد و تحمل مسئؤلياته تجاه شعبنا و الضغط على كيان الاحتلال لإجباره على فك الحصار و فتح المعابر.