وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة تنظم احتفالا مركزيا في نابلس بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيسها

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 14:59 )
نابلس -معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية احتفالا مركزيا حاشدا في مدينة نابلس بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيسها بحضور أمينها العام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية غسان الشكعة وممثلين عن الفصائل والمؤسسات الوطنية والمجالس المحلية وعدد من قيادات وكوادر وأعضاء المبادرة في المحافظة.

واستهل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية كلمته في الاحتفال بتوجيه التحية الى محافظة نابلس جبل النار بمدينتها ومخيماتها وقراها على صمودهم البطولي في وجه الاحتلال والحصار، مشيرا الى ان المحافظة كانت وما زالت مستهدفة من قبل الاحتلال الذي يمارس سياسة الخنق عليها.

كما حيا النائب البرغوثي عائلات الأسرى والأسيرات والشهداء والجرحى الذين قدموا الغالي والنفيس دفاعا عن كرامة شعبنا وعدالة قضيته.

واكد البرغوثي ان الاوضاع التي تمر بها القضية الوطنية تستدعي رص الصفوف واستعادة الوحدة الوطنية في ظل تزاحم المخططات الاسرائيلية التي تستهدف الوجود الفلسطيني والمشروع الوطني.

وقال البرغوثي ان الجهد الفلسطيني يجب ان يتركز على سبل مواجهة الحكومة اليمينية المتطرفة في اسرائيل ومخططاتها التوسعية ووضع الخلافات الداخلية جانبا وتغليب المصالح الوطنية العليا لشعبنا على المصالح الفئوية الضيقة، مشيرا الى ان لايعقل الاستمرار في حالة الانقسام والاقتتال على سلطة تحت الاحتلال في وقت يتصاعد فيه العدوان الاسرائيلي والاستيطان وتهويد القدس وتفريغ المدينة من سكانها.

ودعا البرغوثي المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية تجاه ما تقوم به إسرائيل من تهويد للقدس ونهب للأراضي الفلسطينية ورفضها تجميد الاستيطان من خلال الانتقال من الاقوال الى الافعال وفرض عقوبات عليها.

كما دعا البرغوثي الى إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الشعبية والعمل على تخفيف الأعباء عن الفئات الفقيرة والعمل على إنشاء صندوق الطالب الجامعي لدعم الطلبة وإسناد مناطق الجدار والاستيطان.

واكد البرغوثي ان هناك حالة تذمر من استمرار الوضع الفلسطيني على ما هو عليه مشيرا الى انه تلقى اتصالات من عدد من الاسرى في سجون الاحتلال الذين طالبوا بعدم اغفال ونسيان قضيتهم، مشيرا الى الاسرى اكرم الوحش ونائل وفخري البرغوثي الذين مضى على اسرهم اكثر من ثلاثين عاما ليصبحوا الاسرى الاطول اعتقالا في تاريخ البشرية الحديث.

من جانبه أعرب غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرفي كلمة له عن تهانيه لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في الذكرى السابعة لتأسيسها مباركا جهودها ودورها في الحوار الوطني وسعيها لاستعادة الوحدة الوطنية مؤكدا على اهمية الانجازات التي حققتها رغم حداثة نشاته، داعيا الى انهاء الانقسام الداخلي واعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير وضخ دماء جديدة اليها.

من جهته دعا محمد دويكات عضو اللجنة التنسيقية للفصائل في المحافظة إلى إنهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة المخططات الإسرائيلية، معربا عن تهانيه للمبادرة الوطنية في ذكرى تأسيسها مشيدا بدورها الوحدوي ومساهماتها في النضال الشعبي ضد الجدار والاستيطان.

وكان سامر عنبتاوي منسق المبادرة في المحافظة ألقى كلمة المبادرة رحب فيها بالمشاركين، مستعرضا دور المبادرة في دعم صمود الشعب الفلسطيني في المحافظة وجهودها من اجل استعادة الوحدة الوطنية في الساحة الفلسطينية والعمل على فضح الانتهاكات الاسرائيلية والقيام بحملة لمقاطعة البضائع الاسرائيلية.

والقى محمد خنفر منسق المكتب الطلابي للمبادرة كلمة اكد فيها على دور الشباب والمكتب الطلابي في الاهتمام بهموم الطلبة من اجل خلق جيل واعد.

هذا وتخلل الاحتفال فقرات فنية قدمتها فرقة الفنون الشعبية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس اضافة الى قصيدة شعرية القتها شيماء بدارنه.

واختتم الاحتفال بانشاد موطني الذي الفه ابن نابلس وشاعر فلسطين ابراهيم طوقان من قبل الحضور الذي تتخذه المبادرة الوطنية الفلسطينية نشيدا لها.