وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يستقبل النائب العام ويجتمع بممثلي القوى الوطنية

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 17:43 )
جنين- معا- استقبل محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم النائب العام المستشار أحمد المغني وكان برفقته النائب العام المساعد عبد الغني العويوي وذلك ضمن زيارة تفقدية قام بها النائب الى مدينة جنين للاطمئنان على سير عمل النيابة العامة.

من جهته استعرض المحافظ أمام النائب العام العمل في جهاز القضاء وقال أن جميع القضايا التي تعرض في دار القضاء يتم إتخاذ القرارات فيها في فترة وجيزة مما منح الثقة لدى المواطن في كفاءة القضاء، ويتم تطبيق العقوبات الرادعة في قضايا الجنح والمخالفات وجرائم القتل التي تحدث بين العشائر.

وأشاد المحافظ بجهود وعمل الأجهزة الأمنية في المحافظة والتي تقوم على حماية أمن المواطن وتطبيق سيادة القانون والعمل لمصلحة الوطن.

بدوره قال النائب العام المغني:" أن عمل القضاء والنيابة العامة كان مهملا في منطقة الشمال في السنوات الماضية واليوم نسعى إلى تطوير كفاءات وقدرات العاملين في سلك القضاء والنيابة العامة بما يواكب المصلحة العامة والتطور العلمي من خلال إقامة الدورات التدريبية لتحسين الأداء المهني مشيرا إلى أن عهد الفوضى والفلتان الأمني قد انتهى وأنه لا بد من احترام للقانون يسري على الجميع وان السلطة الشرعية هي سلطة القانون ومؤسسات الدولة الشرعية ولا وجود لاجتهادات او تدخلات في عمل السلطات الثلاث".

من جهة اخرى بحث المحافظ مع عدد من ممثلي القوى الوطنية في المحافظة سبل تعزيز دورهم الوطني والمشاركة في الفعاليات على مستوى المحافظة من خلال المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية.

وقال موسى أن القوى الوطنية هي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ولها دور وطني ونضالي وهي جزا لا يتجزأ من نسيج المجتمع الفلسطيني، مطالبا ممثلي القوى الوطنية بتنظيم عملها الداخلي بما تتطلبه المرحلة الراهنة، وتوحيد صفوفها في كتلة واحدة.

بدورهم أشاد ممثلو القوى الوطنية بدور المحافظ في تكريس جهوده لخدمة أبناء المحافظة، مطالبين بجسر الهوة بين القوى الوطنية ومؤسسات المحافظة بما فيها الرسمية والأمنية والتوجه لكل مؤسسات العمل الوطني للتعاون المشترك وتجديد العلاقات العامة وخدمة قضايا واهداف الجماهير.