وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطفال نابلس يرسمون أكبر مخطوطة لهم في فلسطين ضمن مهرجان التسوق

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 17:11 )
نابلس- معا- أقامت جمعية منتدى نساء أرض كنعان في دوار العائشية ، فعالية خاصة للأطفال تم خلالها عمل أكبر مخطوطة رسم في فلسطين، بلغ طول هذه المخطوطة مايزيد على 50مترا، وعرضها 72سم، قام الأطفال المشاركون في الفعالية بالرسم على هذه المخطوطة أشكال مختلفة منها لقبة الصخرة المشرفة، ولوحات تحمل رسم حنظلة، كذلك رسومات لحدائق وأزهار، عبرت عن طفولتهم وأفكارهم.

كما تضمنت الفعالية عروضا ترفيهية للأطفال قدمتها فرقة "مسرح مشوار" والتي جذبت الأطفال من خلال الرسم على الوجوه وألعاب "تيلي ماتش" المختلفة، والكرات الملونه، كذلك فقد قامت الفرقة بعمل مسابقات غناء ورقص بين الأطفال، وتوزيع الجوائز الرمزية، والألعاب عليهم.

وقالت رئيسة جمعية منتدى نساء أرض كنعان "غدير المصري" إن الهدف من إقامة هذا النشاط في المنطقة الشرقية للمدينة يعود إلى حاجة الأطفال لها، لأن فعاليات الأطفال المنطقة الشرقية قليلة نوعا ما، لذلك هي محاولة لإشراك باقي مناطق المدينة في فعاليات مهرجان نابلس.

واضافت المصري:" نحن نساهم من خلال فعاليات مهرجان نابلس للتسوق، في التفريغ عن نفسيات الأطفال، وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم ، وتعريف الناس القاطنين في تلك المنطقة بفعاليات المهرجان، وسنحاول في الأيام القادمة عمل المزيد من العروض المميزة".

وفي تعبير عن فرحتهم في الفعالية قال الطفل حسن المدبوح (13 عاما): إنني سعيد بمثل هذه الفعاليات التي تدخل البهجة والفرح، خاصة زاوية الرسومات، وقال لقد رسمت على المخطوطة صورة أشجار خضراء لأنها تدل على الحياة".

من جهة ثانية قالت المواطنة ريم قمحية:" لقد أحضرت أطفالي الثلاثة للترفيه عن انفسهم والإندماج في هذه الأجواء، فالأطفال بحاجة لمثل هذه النشاطات للترفيه عن أنفسهم ، وليستبدلوا الصورة السيئة التي رسمها الاحتلال في أذهانهم، بصور الفرح والحياة والامل.