وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة التربية في "التشريعي" تلتقي وزير التربية والتعليم المقال

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 17:50 )
غزة - معا- ناقشت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية مع وزير التربية والتعليم بالمقالة محمد عسقول، خلال جلسة استماع عقدتها في مقر المجلس بغزة، بحضور رئيس اللجنة النائب عبد الرحمن الجمل، وأعضاء اللجنة النائب محمد شهاب، والنائب خميس النجار، والنائب هدى نعيم، والنائب مريم فرحات، والنائب جميلة الشنطي.

وافتتح الجلسة رئيس لجنة التربية النائب عبد الرحمن الجمل بطرح عدد من القضايا لمناقشتها مع الوزير عسقول تشمل قضية المدرسين المساندين، وحقوق المعاقين حسب القانون، وأوضاع المدار، ملفتا أن الجلسة تأتي استكمالا للجلسات السابقة مع الوزير المقال عسقول لمتابعة قضايا التعليم والمؤسسات التعليمية لما لها من أهمية كبيرة.

من جهته شكر عسقول لجنة التربية على اهتمامها بالسلك التعليمي، والعمل من اجل الوصول على أفضل مستوى في التعليم وشرح طبيعة عمل لجان الثانوية العامة خلال فترة عملها، كما أبدى الوزير استعداده لتوظيف نسبة من ذوي الاحتياجات الخاصة حسب القانون، وكشف عن قيام الوزارة بالعمل لتجهيز مدارس خاصة لتعليم المعاقين وتجهيزها بكافة ما يلزم من احتياجات خاصة لهم.

وأكدت النائب هدى نعيم في نهاية الجلسة على ضرورة متابعة ملف حق ذوي الاحتياجات الخاصة في الوظيفة بنسبة 5% حسب ما ينص عليه القانون.