وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية محافظ الخليل- وزارة الداخلية تعقد اجتماعا مع المحطات المحلية

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 23:46 )
الخليل-معا-تحت رعاية محافظ الخليل د. حسين الاعرج وبحضور ممثلي وزارات الداخلية و الاتصالات والإعلام وممثلين عن جهاز الأمن الوقائي، عقدت وزارة الداخلية اجتماعا مع أصحاب محطات الاذاعة والتلفزة في محافظة الخليل أداره نائب المحافظ د. سمير ابو زنيد، تم خلاله بحث الإطار العام لعمل المحطات المحلية وسبل تصويب أوضاعهم القانونية و المهنية و إلزامهم بالحصول على تراخيص .

وفي بداية الاجتماع أكد المحافظ الأعرج على حرية الإعلام وعلى الدور الكبير الذي يلعبه في إبراز وجه المجتمع والتعريف بقضايا العصر ومشكلاته، مشددا على ان الاعلام مرتبط بالأمن والأمان وبثقافة المجتمع و عاداته وتقاليده، منوها الى وجود سياسة عامة و قوانين يجب الالتزام بها، مشيرا في هذا السياق الى وجود قصور في عمل الاعلام المحلي، مشددا على ضرورة ان تعمل المحطات المحلية المرئية و المسموعه على تصويب اوضاعها القانونية و المهنية .

من جانبهم استعرض ممثلو وزارة الداخلية والاتصالات والإعلام اهم المشاكل والإخفاقات التي يعاني منها الاعلام المحلي وآليات تصويب أوضاعهم و ضرورة الالتزام بالحصول على تراخيص مؤكدين على اهمية وجود خط اعلامي مفيد يصب بإطار الخط الوطني و مشددين في هذا السياق على انه يجب على المحطات المحلية تصويب أوضاعها القانونية و تطبيق المعايير و الالتزام بالشروط خلال اقل من شهر و انه سيتم اتخاذ اجراءات قانونية صارمة تجاه كل من لا يلتزم و منوهين الى ان الوزارات ذات العلاقة" الداخلية ، الاعلام ، الاتصالات" ستقوم بإعادة تقييم و جرد كل المحطات المحلية و ستعرض نتائج التقييم امام لجنة مختصة ليتم دراسته و تحديد كل ما يلزم .

من جهتهم استعرض أصحاب المحطات المحلية اهم المشاكل و المعيقات التي تواجههم و آليات حلها.