وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق نار على موكب قائد الشرطة واصابة 4 من افراد الامن برصاص عناصر من كتائب الاقصى يطالبون توظيفهم

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 11:43 )
غزة- معا- أصيب اربعة من رجال الامن الفلسطينيين اليوم في اشتباكات مع عناصر من كتائب شهداء الاقصى في شمال ووسط القطاع خلال احتجاجات طالبوا خلالها بتفريغهم على كادر الاجهزة الامنية.

وأصيب عنصران من الشرطة الفلسطينية في اشتباك مسلح وقع بين عناصر الكتائب وحراس العميد علاء حسني قائد الشرطة, عندما تعرض موكبه لاطلاق نار قرب معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة, ووصفت مصادر طبية اصابة الشرطيين بانها متوسطة.

وكان العشرات من نشطاء كتائب شهداء الأقصى قد أغلقوا اليوم طريق صلاح الدين المؤدي إلى معبر بيت حانون " ايرز" في محاولة منهم للضغط على السلطة الوطنية الفلسطينية من أجل تأمين وظائف لهم.

وحاول المحتجون إغلاق منطقة الجمارك التي تتواجد بها قوات الارتباط الفلسطيني في المعبر بشكل كامل, موجهين نداءاتهم إلى السلطة والى الحكومة القادمة بتوفير فرص عمل لهم.

وفي ذات السياق أصيب عنصران من قوات الامن الوطني في وقت سابق اليوم بجراح أثناء تبادل لإطلاق النار مع مسلحين من كتائب شهداء الاقصى في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى خلال محاولة المسلحين اقتحام مقر شركة الكهرباء في منطقة الزهراء.

وتمكن أفراد الأمن الوطني من احباط محاولة اقتحام الشركة بعد تبادل لاطلا النار مع عشرات المسلحين.

يشار الى أن عناصر من كتائب الاقصى كانوا قد اقتحموا مقر مديرية التربية والتعليم في النصيرات, وحاولوا اقتحام مقر شركة الكهرباء في السابق, مطالبين بتوفير وظائف لهم في الاجهزة الامنية.