وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدرسة الاسلامية تكرم طلبتها الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 23:38 )
نابلس -معا- احتفلت المدرسة الإسلامية الثانوية التابعة لجمعية التضامن الخيرية، بحضور رئيسها الدكتور علاء مقبول، وأعضائها بنابلس أمس بتكريم الفوج السابع والعشرين من طلبتها الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة تحت شعار "فوج القدس".

وحضر الحفل عنان الأتيرة نائبة محافظ نابلس راعي الحفل، والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس، وأمين مقبول وكيل وزارة الداخلية وسحر عكوب مديرة التربية والتعليم بنابلس، وعدد من الشخصيات وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية في المحافظة، بالإضافة إلى الطلبة وذويهم.

وبدأ الحفل بدخول موكب الطلبة الناجحين وكشافة المدرسة، وتم الافتتاح بتلاوة آيات من القران الكريم ثم بالسلام الوطني والوقوف وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

وألقى الأستاذ طلب ذوقان مدير المدرسة كلمة أشار فيها إلى أن نسبة النجاح بلغت في المدرسة هذا العام 96.7% وان 41 طالب حصلوا على معدلات 90 فأعلى، فيما حصل 31 طالبا على معدلات80 فأعلى، كما أن ستة من طلبة المدرسة كانوا ضمن العشرة الأوائل من الذكور على مستوى المحافظة.

وأشاد ذوقان بجهود المعلمين وشكر جمعية التضامن على رعايتها للمدرسة، وشكر كذلك مديرية التربية والتعليم على جهودها لخدمة المسيرة التعليمية.

وفي كلمته رحب الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن بالحضور والضيوف، وقدم التهنئة للطلبة ولذويهم، وقدم الشكر للهيئة التدريسية ولإدارة المدرسة على جهودهم الكبيرة، كما شكر الدكتور سالم أبو خيزران لتقديمه جوائز نقدية بقيمة 3 آلاف دولار للطلبة الأوائل، كما شكر المستشفى العربي التخصصي وشركة المشرق للتامين ود. جمال العالول وشركة القدس للمستحضرات الطبية/ البيرة والذين دعموا حفل التكريم.

وتطرق د. مقبول إلى الجهود التي بذلتها الهيئة الإدارية المكلفة لجمعية التضامن من اجل إعادة الحياة إلى الجمعية بعد اقتحامها من قبل قوات الاحتلال العام الماضي، حيث تم إعادة تأهيل مدرسة الإناث وتجهيز شقة لإدارة ملف الأيتام وتم دفع مستحقات الأيتام للسنة الماضية وتم صرف حوالي مليون دينار للأيتام خلال عام كامل، وتنفيذ بعض المشاريع للأيتام استفاد منها 4000 شخص، كما تم تنفيذ مشروع الأضاحي وتستعد الجمعية لتوفير موارد جديدة وكفالات لمئات الأيتام.

من جانبها أكدت سحر عكوب أن هذا التفوق الذي حققته المدرسة الإسلامية جاء نتيجة للجد والاجتهاد من قبل الطلبة وبجهود الهيئة التدريسية ووزارة التربية والتعليم.

وعبرت عكوب عن فخرها لكون مدينة نابلس حصدت المركز الاول هذا العام في الثانوية العامة في الفرع العلمي على مستوى الوطن، وحصول 531 طالبا على معدلات 90 فأعلى، مشيرة إلى أن هذا التفوق يأتي ضمن توجهات الوزارة لتوفير التعليم الجيد والمعلم الجيد.

وقدمت عكوب الشكر لمحافظة نابلس وللأجهزة الأمنية وخاصة الشرطة على توفير الجو المناسب لإنجاح امتحان الثانوية العامة.

وألقى الطالب الأول على المدرسة أحمد سقف الحيط الحاصل على معدل 98.9 كلمة بارك فيها لزملائه الناجحين ولأهاليهم، وقدم الشكر للأهالي على رعايتهم لأبنائهم كما شكر رئيس وأعضاء الجمعية والهيئة التدريسية وإدارة المدرسة، ووجه رسالة للمقبلين على الثانوية العامة قال فيها أن هذه السنة هي كسابقاتها من السنوات الدراسية ولكنها تحتاج إلى مزيد من الجهد والدراسة اليومية.

وتخلل الحفل فقرات من النشيد قدمها عدد من طلبة المدرسة والأستاذ فراس طه والأستاذ أيمن طه، وفي ختام الحفل تم تكريم المتفوقين وتقديم مبلغ 500 دولار للستة الأوائل على مستوى المحافظة بين الذكور مقدمة من الدكتور سالم أبو خيزران، كما تم تكريم الطلبة الناجحين.