وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تكرّم طلبة الثانوية العامة في بلدة دير الغصون شمال طولكرم

نشر بتاريخ: 28/07/2009 ( آخر تحديث: 28/07/2009 الساعة: 14:27 )
طولكرم-معا- كرّمت حركة فتح "منطقة دير الغصون التنظيمية " شمال طولكرم الطلبة الناجحين في إمتحان الثانوية العامة لهذا العام، وذلك في قاعة دنيا الرشيد بالبلدة، بحضور نائب محافظ طولكرم جمال سعيد، ومدير التربية الأستاذ محمد القبج، وقائد منطقة طولكرم العميد مصباح البابا، وحمدان سعيفان من حركة فتح، وقادة وممثلي الاجهزة الامنية والدوائر الرسمية والحكومية، وحشد من الطلبة وذويهم.

وفي كلمته امام الحضور، تقدم سعيفان بالتهنئة والتبريك من الطلبة الناجحين وذويهم، وما حققوه من تميز وتفوق لمحافظة طولكرم هذا العام، مؤكداً ان جهودهم ومثابرتهم كانت السبب الحقيقي في رفع اسم طولكرم عالياً بين كافة المحافظات، مردداً المقوله المشهورة للرئيس الراحل ياسر عرفات " طولكرم هي محافظة التفوق والتميز ".

واضاف سعيفان ان فتح اليوم تثبت ماضياً وحاضراً ومستقبلاً انها الأمينة الأكثر على المشروع الوطني الفلسطيني، والتعددية والشراكة والرأي الآخر، وهي دائماً امام مسؤولياتها تجاه شعبها الذي يشكل الطلبة جزءاً مهماً منه، موضحا ان فتح تسير الآن نحو مؤتمرها السادس لتجدد نفسها كطائر الفينيق، متسلحة بقوتها وإرادتها ووحدتها وجندها الأوفياء البواسل وثوابتها الوطنية وفي مقدمتها الدولة الفلسطينية المستقلة والقدس عاصمتها وتاجها وعاصمة الثقافة العربية والإسلامية.

وتقدم سعيفان بالتحية الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس وزراءة الدكتور سلام فياض، واهالي بلدة دير الغصون ممثلة ببلديتها وأعضاء البلدية، وممثل الرئيس في المحافظة العميد طلال دويكات ونائبه جمال سعيد، ولأمين سر الحركة في المحافظة مصطفى طقاطقة، واعضاء لجنة الإقليم، ومواقع الحركة وشرائحها بما في ذلك الجاروشية والمسقوفة، بالإضافة الى مدير تربية طولكرم الأستاذ محمد القبج.

بدوره، جدد القبج تهانيه وتبريكاته لأبناء محافظة طولكرم، لما حققوه من تفوق شهدت له فلسطين كافة، معزياً ذلك للجهود التي بذلك من قبل الطلبة أنفسهم وأهاليهم، وللجنود في مديرية التربية والتعليم في المحافظة من أساتذه وإداريين ومشرفين، الذين وصلوا الليل بالنهار من أجل تحقيق الهدف السامي في المسيرة التعليمية والتربوية.

وقدّم القبج شرحاً وافياً حول إعلان نتائج الثانوية العامة لهذا العام، مستعرضاً الارقام والمعدلات التي حصدها أبناء المحافظة، وتوّج سبعة من طلبتهم اوائل على مستوى المحافظات ما يعادل 25% من مجموع الاوائل في فلسطين، مشدداً ان ذلك لا يعد غريباً عن محافظة طولكرم التي تصّر على ان تكون دوماً متفوقة بالعلم، والرياضة، والنشاطات اللامنهجية.

من جانبه، عبّر سعيد عن تمنياته ان يقوم كل طالب بإنتهاج الفرصة من اجل تحقيق ذاته في التحصيل العلمي على الرغم من الظروف الإقتصادية الصعبة، مؤكداً ان هذا هو هدفنا جميعاً، ليبقى الشباب حامل راية النضال وفي كافة المجالات، مسلحاً بالوعي والعلم والإيمان، للمساهمة في معركة البناء المقدسة التي يقودها شعبنا.

وتطرق سعيد للمؤتمر العام السادس لحركة فتح، موضحاً اننا جميعاً ننتظر منه ان يكون رافعة لعملنا الوطني، وحامياً للمشروع الذي ضحى من أجله آلاف الشهداء والجرحى والأسرى وفي مقدمتهم الشباب المؤمن بربه وقضيته، مشدداً ان هذا المؤتمر يجب ان يأتي تعزيزاً لدور فتح امام التحديات الكبيرة التي تواجه مستقبل شعبنا، سواء كان ذلك جراء الإحتلال والإستيطان ومفرزاته، او " الإنقلاب " الذي قطع الطريق على شعبنا لصالح أهداف فئوية وأجندة خارجية.

وبإسم الشبيبة، تقدّم إبراهيم غانم بالتحية لكافة طلبة الثانوية العامة الناجحين منهم والمتفوقين لما حققوه من تميز وتفوق هذا العام، داعياً اياهم إستكمال المسيرة التعليمية ليكون إسم الوطن على شفاه النجوم.

كلمة الطلبة الناجحين في الثانوية العامة تلاها الطالب محمد بدران، موضحاً من خلالها ان دير الغصون أثبتت انها على تواصل مع المسيرة التعليمية لما حققته من نسبة نجاح عالية بكافة الفروع العلمي والادبي والتجاري، وبذكورها وإناثها، مؤكداً ان ذلك يعود لجهود المعلمين والمعلمات الذين كانوا على درجة عالية من العطاء وبذلوا أقصى الجهود بمهنية عالية وبإسلوب متميز، مقدماً شكره للهئية التدريسية في البلدة ممثلة بمديرها الأستاذ سيف الدين عمر، ومديرتها الأستاذة أسماء أبو صاع، وكافة المعلمين والمعلمات.

وتخلل حفل التكريم وصلات غنائية قدّمها المطرب الفلسطيني مفيد الحنتولي وختم بتوزيع الهدايا والدروع التقديرية على الطلبة.