وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة "الاوس" التعليمية تدعو لانشاء صندوق رعاية الطلبة الجامعيين

نشر بتاريخ: 28/07/2009 ( آخر تحديث: 28/07/2009 الساعة: 16:33 )
قلقيلية - معا - دعت شبكة الاوس التعليمية تبني إنشاء صندوق لرعاية الطلبة الجامعيين، وحث زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية المؤسسات الوطنية الفاعلة الى مناقشة هذا الموضوع بشكل جدّي لما له من أهمية كبرى على المستوى الوطني حيث تستفيد منه جميع العائلات الفلسطينية.

وذكر خليف ان وجود صندوق وطني دوّار سيساعد على تنمية المواهب والإبداع للطلبة وذلك لتفرغهم للدراسة إضافة الى الراحة النفسية للآلاف منهم مما يحفزهم على الابداع والتفوّق والنظر الى المستقبل نظرة أمل وطموح.

وأشار خليف الى ان شبكة الاوس دأبت على الدعوة الى انشاء الصندوق منذ ثلاثة أعوام وتم مراسلة العديد من الجهات الرسمية وبعض الكتل البرلمانية من اجل مناقشة إنشاء الصندوق مناقشة مستفيضة لتحديد آلية العمل والتنفيذ والبحث عن مصادر التمويل، داعية وسائل الاعلام الى الاهتمام بإنشاء الصندوق لما له من آثار إيجابية على العائلات الفلسطينية.

وبيّن خليف ان انشاء الصندوق الوطني اصبح حاجة ملحة وضرورية وذلك لعدم قدرة العديد من الطلبة من اكمال دراستهم الجامعية بالرغم من تفوقهم او نجاحهم في الثانوية العامة لعدم توفر الامكانيات المادية وعدم قدرة ولي الأمر على تنفيذ الالتزامات المالية.

ودعت شبكة الاوس الى اعادة النظر في آلية عمل صندوق إقراض الطلبة من حيث الفئات المستهدفة وآلية إسترجاع القروض التي يتم تقديمها للطلبة وذلك من اجل الإستمرارية وتقديم الخدمات الى اكبر شريحة من الطلبة.